السبت، 27 يوليو 2013

الامراض التي تسبب الصداع العنقودي

الصداع العنقودي هي نوبات من الصداع المؤلم جدا أن تميل إلى أن تأتي في موجات يمكن التنبؤ بها مع فترات مغفرة بينهما. الصداع الرهيب، الملقب ب "الصداع الانتحار،" تعتبر على نطاق واسع ليكون أسوأ ألم يمكن أن يشعر الإنسان ربما، وقد تم ربط لمجموعة من الأمراض. في حين لم تظهر أي أدلة قاطعة على أن مرض معين يسبب الصداع العنقودي في الواقع، أظهرت الدراسات العديدة التي تحدث الصداع العنقودي أكثر شيوعا في الأشخاص الذين لديهم أمراض معينة، شروط مسبقة والاختلالات.

مرض القلب
تحدد دراسة حديثة أن الصداع العنقودي تحدث بشكل متكرر أكثر في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التي تؤثر على أنماط معدل ضربات القلب. عندما لا يتم تعميمها بشكل صحيح الهواء والدم وينظم في القلب، وهذا الدم ذات نوعية رديئة تصل إلى الدماغ، مما اثار رد فعل في الدماغ التي تسبب الالتهاب. هذا الالتهاب يمكن أن يسبب صداع شديد.

عدم التوازن الميلاتونين
وقد تم ربط انخفاض مستويات الميلاتونين إلى الصداع العنقودي، وثبت مكملات الميلاتونين للحد من الصداع العنقودي في بعض المرضى. الميلاتونين ينظم إيقاعات الساعة البيولوجية في الدماغ، التي هي في جوهرها الساعة البيولوجية داخل كل شخص. عندما يحصل هذا الساعة البيولوجية متزامنة، الدماغ تطلق كميات خاطئ للمواد الكيميائية، الذي يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب ويسبب الصداع. لم يثبت بشكل قاطع هذه النظرية، ولكن يعتقد كثير من العلماء أن تصل إلى الميلاتونين والصداع العنقودي هو قوي بسبب التقلبات الدورية، وتقريبا على مدار الساعة مثل الدقة التي تحدث الصداع.

عدم التوازن الكورتيزول
وقد تم ربط الاختلالات الكورتيزول ارتباطا وثيقا الصداع العنقودي. في حين لم يثبت أن الانخفاضات في مستويات الكورتيزول يسبب الصداع العنقودي، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي عادة ما يكون انخفاض مستويات هرمون الكورتيزول من الناس الذين لا يعانون من الصداع العنقودي. ينظم هرمون الكورتيزول وهرمونات التوتر في الدماغ. عندما تراجع مستويات هرمون الكورتيزول، لا يتم تنظيم هذه الهرمونات الإجهاد بشكل صحيح. إذا تم إطلاق الكثير من المواد الكيميائية الإجهاد خاصة، يصبح الدماغ ملتهبة ويمكن أن يحدث صداع شديد.

اضطرابات الأوعية الدموية
وقد تم ربط اضطرابات الأوعية الدموية، والتي هي خلل في الأوعية الدموية في الدماغ، إلى الصداع العنقودي. وتشمل الاضطرابات الوعائية مرض بورغر، تخثر الدم، الغرغرينا، والتهاب الأوعية. مشاكل مع الأوعية الدموية في الدماغ يمكن أن يسبب الصداع العنقودي في العديد من الطرق المختلفة. الكثير أو القليل من الأوكسجين المتداولة في الأوعية الدموية يمكن أن يسبب الالتهاب، كما يمكن أن تورم الأوعية الدموية.

رئيس الصدمات
رضوض في الرأس، غالبا ما ترتبط هزات أو الاصابة مع الأحداث في وقت لاحق من الصداع العنقودي. إصابة الشرايين في العنق هي أيضا الجناة من أجل قضية الصداع العنقودي. أية إصابة في الرأس يمكن أن تسبب في الدماغ للرد عن طريق إرسال كميات غير عادية من المواد الكيميائية المختلفة لتلك البقعة، مما أدى إلى الصداع لسنوات أو بقية من حياة الشخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق