الجمعة، 26 يوليو 2013

مخاطر كثرة الجلوس امام الكمبيوتر

مخاطر كثرة الجلوس امام الكمبيوتر

الكثير من الاشياء المحببه للانسان  أحيانا تكون ضارة لصحة الانسان، لا سيما إذا كان ينطوي على قضاء  الكثير من الوقت على جهاز الكمبيوتر. نتائج استخدام الحاسوب المفرطة توئدي الي مشاكل في  الرؤية، آلام الظهر والرقبة، إصابات الإفراط في اليدين والرسغين، واضطرابات النوم، وزيادة الوزن وإدمان الإنترنت.

مشاكل في الرؤية
وتقول الرابطة الأمريكية البصرية إجهاد العين والصداع وعدم وضوح الرؤية، وجفاف العين، ومشاكل في التركيز، والحساسية للضوء، الرؤية المزدوجة والتشويه اللون كلها أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر، والتي نجمت عن مزيج من مشاكل في الرؤية الفردية وبيئة العمل السيئة في المكتب الكمبيوتر.

آلام الظهر والرقبة
دراسة فنلندية نشرت في "المجلة الأوروبية للصحة العامة" تلقي باللوم على استخدام تكنولوجيا الحاسب الآلي لزيادة في الرقبة والكتف وآلام أسفل الظهر. دراسة للمراهقين في 1990s و 2000s في وقت مبكر يقول استخدام الحاسوب اليومية لأكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات النتائج في الرقبة وألم في الكتف، واستخدام أكثر من خمس ساعات هو عتبة لآلام أسفل الظهر.

إصابات الإفراط
خلافا للاعتقاد الشائع، ومتلازمة النفق الرسغي لا ينتج بالضرورة من قبل الكثير من الوقت على جهاز الكمبيوتر، وتقارير مقال نشر في "مجلة الجمعية الطبية الأميركية". باحثون في جامعة هارفارد الذي أجرى الدراسة وجدت "لا يوجد ارتباط ذات دلالة إحصائية مع استخدام لوحة المفاتيح" والألم، وخدر وتنميل في النفق الرسغي. استخدام المتكرر من أطرافه الجزء العلوي من الجسم، إلا أن النتائج في العضلات والأوتار المعروفة باسم إصابة الإفراط مؤلمة، وفقا لمقال نشر في استعراض مدسكب. ويستشهد المقال مراجعة الأدبيات التي وجدت وجود علاقة بين تلف الأنسجة في اليدين والذراعين، وزيادة استخدام ماوس الكمبيوتر. يقول المقال أنه بمرور الوقت، ومع ذلك، فإن الأنسجة يتكيف مع الإجهاد.

مشاكل في النوم
وقد أظهرت دراسة نشرت في "مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي" يقول سطوع شاشة الحاسوب رميات من الساعة البيولوجية للشخص من خلال منع إنتاج الميلاتونين. A هرمون الميلاتونين ينظم أنماط النوم والاستيقاظ. مع أقل الميلاتونين، يكون الشخص أكثر عرضة لمشاكل في النوم ليلا. ووجدت الدراسة أيضا أن درجة حرارة جسم الشخص يزيد في حين يجلس أمام شاشة الحاسوب، والذي يسبب أيضا فقدان النوم.


زيادة الوزن
فإنه ليس من المستغرب أن الخمول يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن دراسة أجريت عام 2007 في "المجلة الدولية للتغذية السلوكية والنشاط البدني" مباشرة يبرز استخدام الحاسوب بوصفه واحدا من الأسباب الرئيسية لهذا الخمول. العثور على 5 سنوات من العمر أن يجلس أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون لأكثر من ساعتين يوميا أدى إلى ارتفاع مخاطر زيادة الوزن - دراسة 2.

إدمان الإنترنت
الدكتور كيمبرلي يونغ من جامعة بيتسبرغ وثقت استخدام الإنترنت المرضية في أولئك الذين أجهزة الكمبيوتر يبالغ. المعروفة أكثر باسم إدمان الإنترنت، شملت سبرسإكس هذا الإدمان، إدمان سايبر العلاقة، صافي الدوافع والحمل الزائد للمعلومات. وتشمل أعراض إدمان الإنترنت فقدان المسار من الوقت وأنت على جهاز الكمبيوتر، عدم القدرة على إكمال المهام في المنزل أو العمل، والعزلة، والشعور بالذنب أو الدفاعي على استخدام الإنترنت، والشعور بالنشوة أثناء على الكمبيوتر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق