الخميس، 7 مارس 2013

ارتفاع الصفائح الدموية عند الأطفال

 ارتفاع الصفائح الدموية عند الأطفال

عدد الصفائح الدموية االمرتفعة، والمعروف أيضا كثرة الصفيحات، يعني أن هناك عدد كبير جدا من الصفائح الدموية أو thrombocytes، وهي الخلايا التي تساعد على تجلط الدم. تعداد الصفيحات المرتفعة ليس من غير المألوف في الأطفال الصغار. أرقام الصفائح الدموية العادية تتراوح بين 150،000 و 450،000 في ميكروليتر من الدم. اختبار عدد الصفائح الدموية في الدم يساعد على تشخيص الأضطرابات في الدم ونخاع العظام.

    ما يصل الى 13 في المئة من الأطفال يعانون من كثرة الصفيحات، "كثرة الصفيحات في الطفولة" من قبل Mantadakis E.. زيادة في الصفائح الدموية لا يشير دائما المرض. إذا كان حميدة، قد يكون مؤقت نتيجة لفقدان الدم بالأدوية، أو الجراحة. العدوى هي السبب الأكثر شيوعا لارتفاع في الأطفال. يتم أخذ عينة من الدم الوريدي، وتضعف يتم الاعتماد على الصفائح الدموية - وهذا أمر عادة ما يتم عن طريق تمرير من خلال العينة عداد الإلكترونية. وكثيرا ما يرتبط مع العد الآلي تعداد الصفيحات مرتفعة زورا.

ممكن أمراض


    
يمكن لعدد الصفيحات المرتفعة تكون علامة على حالة خطيرة مثل أمراض الكلى، وفقر الدم بعض، وأمراض النسيج الضام، مرض التهاب الأمعاء، وأورام الكبد، وسرطان الدم أو كثرة الحمر الحقيقية، وهو اضطراب يسبب نخاع العظم لإنتاج الصفائح الدموية كثيرة جدا. وهناك تاريخ المريض والفحص البدني الكامل ضرورية، ومجموعة من اختبارات أخرى قد تكون ضرورية لاستبعاد مثل هذه الظروف. قد مستويات الصفائح الدموية تتطلب الرصد المنتظم.

كثرة الصفيحات الأساسية والثانوية


    
معظم حالات كثرة الصفيحات عند الأطفال هي ثانوية، وهو ما يعني أن أي زيادة في الصفائح الدموية يحدث نتيجة لشرط آخر، حميدة أم لا. كثرة الصفيحات الأساسية أو الأساسية التي تطور من تلقاء نفسها أمر نادر الحدوث. أنه يحتوي على ما يقرب من الإصابة  1في مليون طفل. ويترتب على ملعب متغير وغير مفهومة جيدا. هذا الشرط يثير الصفائح الدموية الأرقام إلى مستويات أعلى 600،000 لكل ميكروليتر والطحال يصبح الموسع.

معلومات إضافية


 كثرة صفيحات الأطفال عادة محدودة ذاتيا وعادة لا يتطلب أي علاج. ومع ذلك، إذا فحص الدم يظهر المتكررة لفترات طويلة، والارتفاع غير المبررة من الأرقام الصفائح الدموية والصفائح الدموية أو ممسوخ غير طبيعية، يجب أن طبيب التحقيق. قد يكون هناك مشاكل مثل النزيف فشل على تجلط الدم. يمكن كثرة الصفيحات الأساسية شرطا قاتلا. يمكن للتعداد الصفيحات إلى مستويات أكثر من 2 مليون لكل ميكروليتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق