الاثنين، 4 مارس 2013

اسباب طنين الاذن وعلاجه

 اسباب طنين الاذن وعلاجه

طنين الأذن هو المصطلح المشترك لحالة طبية من طنين. موقع عيادة مايو كلينيك أن مايصل إلى 20 في المئة من سكان الولايات المتحدة يواجه مستوى معين من طنين الأذن. هذا الشرط ليس مرضا في حد ذاته بل من أعراض مشكلة أخرى كامنة. يمكن الآلام المختلفة تؤدي إلى طنين الأذن، مع محاولة أي علاج لعلاج المرض أو على الأقل الحد من آثارها على الفرد.

تعريف

 بينما طنين ورنين الأذن من حيث هو قابل للتبديل، الناس عندما تسمع الضجيج الفعلي في آذانهم المتضررة أو آذان يختلف من واحد إلى آخر. البعض يسمع رنين عالي النبرة، في حين أن آخرين قد يسمع ضوضاء صاخبة. وقد وصفت وطنين الأذن صوت طافوا، والنقر واحد حتى صوت صفير أو الهسهسة في إحدى الأذنين أو كليهما. قد الملعب من الضوضاء صعودا وهبوطا. في كثير من الحالات، يمكن أن تصبح ملحوظة الصوت بحيث يجعل من الصعب التركيز. يمكن أن تكون موجودة في أي وقت طنين أو متقطعة، الذهاب والاياب مع مرور الوقت.

أسباب طنين الأذن الشائعة

 طنين الأذن يمكن أن يكون نتيجة لفقدان السمع كلما تقدم الشخص في السن. في سن 60 سنة، فإن الشخص العادي يبدأ تجربة فقدان السمع. هذا يمكن أن يسبب طنين الأذن. يمكن الأضرار التي لحقت الخلايا في الأذن الداخلية يؤدي أيضا عن طنين. يمكن التعرض لضوضاء صاخبة جدا يعجل قصيرة الأجل رنين الأذن. معدات البناء، والطائرات، ومناشير أعيرة نارية كلها بصوت عال بما يكفي لإحداث طنين الأذن، ولكن هذا النوع في العادة تهدأ ما دام ليس التعرض على مدى فترة طويلة من الزمن. يمكن انسداد شمع الأذن من الحاضر في قناة الأذن في الإصابة أيضا طنين. عندما عظام الأذن الشخص تشديد في الأذن الوسطى، ويمكن أيضا أن تحدث رنين الأذن، وهي مشكلة يبدو أن الواقع السائد في بعض الأسر.

أسباب شائعة لطنين الأذن

 مرض مينيير هو مرض في الأذن الداخلية  ضغط الشخص السائل الأذن أو كيف يتكون السائل يسبب طنين في الأذن. وقد تم ربط الاكتئاب والضغوط النفسية لطنين الأذن، حيث يمكن الكشف عن أي سبب آخر. يمكن إصابات في الرقبة أو في الرأس تنتج مشكلة العصبية التي تجمع على رنين الأذن. ودعا ورم حميد في العصب السمعي يمكن أن تنمو على العصب القحفي من الأذن الداخلية إلى الدماغ وتجعل الأذن رنين في الأذن ممكن. يمكن نادرة امراض الاوعية الدموية المرتبطة أشياء مثل ارتفاع ضغط الدم، والأورام، وتضييق الشرايين الشعيرات الدموية أيضا أن يسبب عدم انتظام طنين. الأدوية التي اتخذت لمكافحة الملاريا، أدوية السرطان، جرعات عالية من الأسبرين وبعض المضادات الحيوية هي مسؤولة أيضا عن رنين الأذن في بعض المرضى.

علاج طنين الأذن

ويمكن علاج من طنين الأذن التي لا تختفي من تلقاء نفسها في بعض الأحيان إذا كان الطبيب يمكن تحديد أن المشكلة التي تسبب هو قابل للعلاج. شمع الأذن يمكن يتراكم في الأذن إزالة بسهولة من قبل الطبيب ووضع حد للطنين أو على الأقل جعلها أقل بكثير ملحوظ. يمكن ظروف إنتاج الأوعية الدموية طنين الأذن ثابتة جراحيا، أو الأدوية يمكن أن يحقق المشكلة تحت السيطرة. إذا يمكن بعض الأدوية هي السبب في طنين الأذن، والتحول إلى دواء آخر ثم وقف الدواء أو إنهاء المشاكل.

الحد من أعراض

  لا يمكن لكثير من الحالات يمكن علاج طنين الأذن، ولكن يمكن أن تكون ساعدت شدة رنين من العلاجات المختلفة. يمكن السمع مساعدة الناس الذين لديهم صعوبة في السمع على رنين الأذن على الخاصة، وإخفاء الأجهزة التي تشبه السمع يمكن ان تنتج الضوضاء التي هي قادرة على قمع صوت رنين الأذن. يمكن آلات الضوضاء البيضاء التي يمكن أن تجعل الأصوات مثل موجات المتداول في المحيط قناع طنين ضوضاء عند محاولة الذهاب الى النوم. في حين أنه لا يوجد دواء قادر على علاج طنين الأذن تماما، وهناك بعض التي يمكن أن تقلل من آثار الصوت. مضادات الاكتئاب قد شهدت مختلفة للقيام بذلك، كما أن العقاقير مثل زاناكس، وNiravam كامبرال. هذه الأدوية، على الرغم، فقد كان معروفا أن تأتي مع الآثار الجانبية، مثل الغثيان، الإمساك والنعاس.
 اسباب طنين الاذن وعلاجه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق