الأربعاء، 6 مارس 2013

إرشادات غسيل الكلى

 إرشادات غسيل الكلى

إرشادات غسيل الكلى غسيل الكلى هو إجراء يستخدم عندما تصبح الكليتين غير قادرة علي العمل بشكل صحيح. تنظيف الكلى والدم تنتج الهرمونات التي تقوي العظام. تفشل الكلى بسبب الإصابة أو المرض، ولكن غسيل الكلى يساعد على عمل الكلي .  والمبادئ التوجيهية الغسيل الكلوي تساعدك على فهم كيف يعمل هذا الإجراء.

أنواع غسيل الكلى

الغسيل الكلوي لديه نوعين مختلفين من إجراءات غسيل الكلى ودعا الغسيل البريتوني. غسيل الكلى هو الأكثر شيوعا وغسيل الكلى يستخدم آلة لتنظيف الدم من السموم والملح الزائد والماء. العلاج يستمر عادة أربع ساعات ويعطى ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن يمكن إعطاء ما يصل إلى ستة أيام في الأسبوع.

    
الغسيل البريتوني يستخدم بطانة الأوعية الدموية في المعدة لتحل محل الكليتين. توضع جراحيا قسطرة في معدتك. يتم تعبئة السوائل في بطانة المعدة عن طريق القسطرة ويتم غسل داخل وخارج، وإزالة الفضلات من الدم. ويمكن أن يتم هذا الإجراء في المنزل أو في العمل. كلا الإجراءين تحمل بعض المخاطر والمنافع.

فوائد غسيل الكلى

هناك حاجة لغسيل الكلى عندما تفقد ما يصل إلى 85 في المئة الى 90 في المئة من وظيفتها. بدء تشغيل الإجراء قبل تفشل الكلى لتجنب الظروف التي تهدد الحياة. غسيل الكلى ينظف الدم ويعيد التوازن السليم من البوتاسيوم والصوديوم في الجسم. كما يتم التحكم في ضغط الدم مع غسيل الكلى.

 مخاطرغسيل الكلى

 كلا النوعين من غسيل الكلى تنطوي على مخاطر. الغسيل البريتوني يحمل مخاطر انتقال العدوى الى تجويف المعدة حيث يتم وضع القسطرة. قد يحدث الفتق في البطن حيث عضلات البطن عقد السوائل لفترات طويلة. قد تتضمن الأعراض الأخرى زيادة الوزن، وأمراض العظام وفقر الدم.
 
مخاطر غسيل الكلى تشمل تشنجات العضلات، حكة في الجلد وانخفاض ضغط الدم، ومشاكل في النوم وارتفاع مستويات البوتاسيوم. قد تتضمن الأعراض الأخرى فقر الدم وأمراض العظام، والعدوى، والاكتئاب والحمل الزائد من السوائل.

ما يمكن توقعه بعدغسيل الكلى

يتم غسيل الكلى، في المركز أو في المنزل مع شخص ما لمساعدتك. يتم تسجيل الوزن، ضغط الدم، درجة الحرارة والنبض قبل وعدة مرات أثناء العملية. يتم إدراج اثنين من الإبر في ذراعك والمضمون مع الشريط. وترد الإبر لأنابيب التي تتصل آلة مديال. يتم تصفية الدم في الجهاز ثم عاد إلى جسمك. الإجراء يستمر ثلاث إلى خمس ساعات وكنت قد اتكأ على كرسي والنوم، ومشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب.
يمكن تنفيذ غسيل الكلى البريتوني في الليل أثناء النوم أو خلال النهار. دعا الحل التدفقات ديالة في تجويف المعدة عن طريق القسطرة. الحل يبقى في تجويف لغسل السموم من الدم. قد تحتاج 3-4 تبادل لإنهاء الدورة لتنظيف الدم. ودعا الجهاز لcycler الآلي ينفذ الإجراء في الليل أكثر من 10 - إلى 12 ساعة فترة.

نتائج غسيل الكلى

  قد يساعد الغسيل الكلوي الناس ليعيشوا حياة طبيعية على الرغم من عدم وجود وظائف الكلى. وتقع مراكز غسيل الكلى في جميع أنحاء العالم حتى الناس قد يسافر في إجازة. معظم الناس مواصلة العمل طالما ليس هناك رفع الأحمال الثقيلة المعنية. مناقشة مع طبيبك إجراء غسيل الكلى الذي سيكون من الأفضل بالنسبة لك.
 إرشادات غسيل الكلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق