الأربعاء، 6 مارس 2013

مرض كوازاكي الاسباب والاعراض والتشخيص والعلاج - Kawasaki

 مرض كوازاكي الاسباب والاعراض والتشخيص والعلاج - Kawasaki

كاواساكي مرض هو حالة نادرة الطبية التي تؤثر على الأطفال، في معظم الأحيان الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5. قد المسبب لهذا المرض غير معروف، إلا أن الأبحاث تشير إلى وجود يبدو أن عدوى بكتيرية أو فيروسية تسبب هذه الحالة. ومن الممكن أيضا أن الأطفال الذين يعانون بعض الجينات هي أكثر احتمالا للحصول على كاواساكي مرض، ولكن لم يثبت أن تم. يمكن أن تكون خطيرة في حالة إذا لم يعالج بسرعة، ولكن معظم الأطفال سوف تتماثل للشفاء الكامل

أعراض مرض كوازاكي


    
الأعراض الشائعة لهذا المرض تشمل ارتفاع في درجة الحرارة الذي يستمر خمسة أيام على الأقل، وأحيانا ما دامت أسبوعين، الشفاه الجافة المتشققة، لسان تورم وتضخم الغدد الليمفاوية، طفح جلدي، تورم القدمين واليدين والأحمر واحمرار العينين. في مراحل لاحقة من هذا المرض، قد تواجه الأطفال تقشير الجلد، والتقيؤ، والإسهال، وآلام المفاصل وآلام في البطن.

علاج مرض كوازاكي


    
العلاج السريع لهذا المرض مهم جدا للحد من خطر حدوث مضاعفات. فمن الأفضل لبدء العلاج في حين أن الطفل لا يزال لديه حمى. الهدف من مراكز العلاج المبكر على خفض الحمى ويحد من الالتهاب ومنع الضرر القلب. ويشمل العلاج أيضا رصد الطفل للتأكد من أي مضاعفات تطوير.


 مضاعفات مرض كوازاكي


    
المضاعفات الرئيسية من مرض كاواساكي مشاكل القلب. في الحالات التي يكون فيها العلاج يبدأ في وقت مبكر، ومشاكل القلب بشكل عام لا تتطور. إذا كان الطفل يظهر أي علامات على مشاكل في القلب، وسوف تواصل رصد الأطباء الطفل بانتظام حتى بعد الطفل على ما يرام مرة أخرى. مشاكل في القلب التي يمكن أن تتطور نتيجة لهذا المرض وتشمل التهاب في الأوعية الدموية أو عضلة القلب وضربات القلب غير طبيعية.

تشخيص مرض كوازاكي


    
لا يوجد اختبار محدد لتشخيص المرض كاواساكي مرض. لإجراء التشخيص، والأطباء عادة ما يستغرق علما أعراض الطفل واستبعاد أي احتمالات أخرى. ويمكن استخدام الاختبارات التشخيصية مثل الدم وعينات البول للمساعدة في استبعاد الشروط الأخرى.

عوامل الخطرمن مرض كوازاكي


    
على الرغم من أن أي طفل يمكن أن تتطور كاواساكي مرض، وهو أكثر شيوعا في الأطفال من اللائق الكورية واليابانية. بالإضافة إلى ذلك، الصبيان اكثر من البنات وضع الشرط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق