الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

تشنجات المعدة الأسباب والأعراض والعلاج

 تشنجات المعدة الأسباب والأعراض والعلاج

يحصل الناس على تشنجات المعدة لأسباب مختلفة، ولكن هناك قائمة من العلاجات القياسية التي تعمل علي تخفيف من تقلصات المعدة في كل حالة تقريبا. ومن الجدير بالذكر أنه إذا تقلصات المعدة تنطوي على ألم حاد في البطن طعن أو استمرت التشنجات لأكثر من 24 ساعة، ثم يجب عليك الحصول على العلاج الطبي في حالات الطوارئ على الفور.

علاج تشنج المعدة بالاعشاب

 واحد من العلاجات المنزلية أكثر استخداما لل تشنجات المعدة تطبيق زجاجة ماء المطاط مملوءة بالماء الساخن إلى المعدة أو تطبيق وسادة التدفئة الكهربائية . الحفاظ على حرارة تطبيقها لمدة 20 إلى 30 دقيقة في كل مرة ثم قم بإزالة الحرارة لمدة 10 إلى 15 دقيقة . كرر هذا حتى تختفي التشنجات . إذالم يكون لها تأثير بعد 2 أو 3 ساعات ، يجب مراجعة الطبيب فورا .

 
بعض العلاجات ل تشنجات المعدة تنطوي على مخاليط محلية الصنع باستخدام الأشياء التي قد تجد في المطبخ الخاص بك . غالبا ما ينصح التوت الأحمر أو شاي البابونج لتخفيف تقلصات فى المعدة . مخاليط التي تنطوي على الكرفس والملح سحقهم و مجتمعة معا هي شعبية ، جنبا إلى جنب  ببساطة شرب المياه حتى يحصل على مسح المشكلة من النظام الخاص بك . 

أدوية

 تم العثور على أكثر من دون وصفة طبية مثل مضادات الحموضة تكون فعالة في تشتيت أعراض المعدة . هناك بعض السوائل التي تم تصميمها خصيصا للبطانة الداخلية للمعدة وتهدئة آثار تقلصات في المعدة، وأظهرت هذه أن تكون فعالة جدا.

 في الحالات القصوى الطبيب قد ينقل المريض إلى المستشفى وتبدأ السوائل في الوريد في الوقت الذي تنكر الطعام المريض أو الماء. ويتم ذلك لمحاولة الحفاظ على مستويات السوائل للمريض حيث أنها تحتاج إلى أن تكون في حين أن الطبيب يحاول العثور على سبب تقلصات حادة في المعدة.

 منع

 في بعض الحالات، قد تكون لاصابه بتمزق عضلي في المعدة نتيجة لحالة طبية أكثر خطورة. إذا استمرت الأعراض أو تصبح أسوأ على مدار يوم واحد، ثم يجب عليك زيارة الطبيب. ولكن في كثير من الحالات، وتشنجات المعدة هي نتيجة لعادات الأكل غير لائق، ويمكن تغيير هذه العادات تساعد على تخفيف تقلصات . عند تناول الطعام بسرعة كبيرة جدا يتم فرض عملية الهضم لديك في محاولة لمجاراتها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقلصات في المعدة. سوف التهام أطعمة إلى نقطة الأكل بعد الشعور بالشبع يؤدي عادة في تقلصات في المعدة، وكذلك، وهذه يمكن أن تبقى لساعات بينما يحاول المعدة للتعامل مع المواد الغذائية الزائدة. أكل فقط حتى تشعر بالشبع وتناول الطعام ببطء لتجنب تقلصات المعدة في المستقبل.
 تشنجات المعدة الأسباب والأعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق