السبت، 27 يوليو 2013

اسباب الصداع الوعائى

اسباب الصداع الوعائى

يصف صداع الأوعية الدموية والصداع، والصداع النصفي بما في ذلك، التي ترتبط إلى تورم الأوعية الدموية واحتقان. ويعتقد أن الصداع الوعائي ويتسبب لأن الأوعية الدموية غير الطبيعية أو مشاكل مع نظام الأوعية الدموية.

أنواع الصداع الوعائي
الصداع النصفي تنطوي عادة ألم شديد على واحد أو كلا الجانبين من الرأس، واضطراب في المعدة ومشاكل في الرؤية.

ل "الكلاسيكية الشقيقة" يعانون، ويمكن أن تشمل أيضا من الأعراض العصبية، مثل الهالات حول الكائنات، والأضواء الساطعة أو ظاهرة مماثلة. البعض قد يعاني من صعوبة في الكلام، وضعف في الطرف، تنميل في الوجه أو اليدين، والارتباك. الألم غالبا ما ينطوي على الخفقان مكثفة حول جبهته، والعين، ومعبد أو الأذن، أو أنها قد تكون في كلا الجانبين.

عادة، "الصداع النصفي المشتركة" لم يكن لديك الهالة التي ينظر اليها في الصداع النصفي التقليدي. الصداع النصفي المشتركة تنطوي على غموض النفسية، تغيرات في المزاج، والتعب، والنفخ أو الاحتفاظ السوائل، والإسهال، وحتى الغثيان أو القيء. الصداع السامة هي نوع من الصداع الوعائي التي غالبا ما تنتج الحمى. وتشمل بعض الظروف التي قد يكون متورطا الالتهاب الرئوي والنكاف والتهاب اللوزتين.


الصداع الوعائي وتورم الأوعية الدموية
السبب الرئيسي للصداع الأوعية الدموية هو عندما توسيع الأوعية الدموية لأنها قد زادت الضغط على الأعصاب. هذا الضغط يسبب آلام هائلة ويهدد الجهاز العصبي. A الصداع الوعائي له علاقة مع عجز الجسم لمنع أو الحد من التهاب في الأوعية الدموية والأنسجة في الرأس. تورم الأوعية الدموية يمكن أن يكون لها مجموعة متنوعة من الأسباب أو المشغلات.

توتر العضلات والصداع الوعائي
التوتر والصداع كثيرا ما تنطوي على تصلب الرقبة، حمى، والتشنجات، والارتباك وعدم وجود الوعي. فإنه غالبا ما ينطوي على مشقة وضيق في العضلات في الرأس والعنق وفروة الرأس. هذه تحدث نتيجة لتقلصات العضلات في المناطق المتضررة، ولكن لا ترتبط مع القضايا الهيكلية في الدماغ.

الإجهاد والصداع الوعائي
يمكن لبعض الصداع يكون نتيجة لزيادة التوتر، والذي هو نوع من صداع التوتر. الأطباء ليسوا متأكدين من السبب الدقيق، ولكن بعض المشتبه به أن التغيرات في المواد الكيميائية في الدماغ قد يكون متورطا. الطريقة التي يستجيب الجسم للإجهاد ينطوي على إرسال الإشارات العصبية إلى أسفل رسائل إلى الغدد الكظرية، والتي تفرز الأدرينالين. بعد إطلاق سراحه، الأدرينالين يزيد من مستويات السكر في الدم ومعدل ضربات القلب وتغيرات في ضغط الدم. هناك أيضا الإفراج عن هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد، ولكن إذا كانت هناك مستويات مرتفعة، يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي وصحة الدماغ.

الصداع الكافيين والأوعية الدموية
الكافيين يمكن أن تكون مفيدة أو ضارة لشخص مع الصداع. في بعض الحالات، يمكن أن يساعد على تخفيف الصداع النصفي أو، والبعض الآخر في استجابة الناس إلى الانسحاب من الكافيين. أعمال الكافيين بمثابة منبه ويضيق الأوعية الدموية في الدماغ، وكذلك إطلاق سراح من الأدرينالين في الجسم. إذا كان شخص ما لديه صداع الأوعية الدموية، والمنتجات التي تحتوي على الكافيين عادة تخفيف الألم عن طريق اغلاق الأوعية الدموية.

عقاقير مضادة للألم والصداع الوعائي
إذا كنت تأخذ الدواء بانتظام الألم، الانسحاب من الأدوية يمكن أن يسبب الصداع الوعائي. هذه تؤثر على الأعصاب في الدماغ للسيطرة على الاستجابة للألم. ويمكن إشراك الأدوية والوصفات الطبية وغير وصفة طبية. افراط في استعمال الأدوية، حتى تلك التي تهدف إلى منع أو علاج الصداع النصفي، قد يسهم في الواقع إلى الصداع.

الغذاء والصداع الوعائي
العديد من الأطعمة، ونقص الغذاء والحساسية يمكن أن تؤدي إلى الصداع. أيضا يلعب دورا الجفاف. بعض أنواع من الجبن، وخصوصا تلك التي هي نسبة عالية من البروتين، يمكن أن يسبب الصداع الوعائي. يسبب الكحول حدوث انخفاض في تدفق الدم والصداع الزناد. يمكن أن المضافات الغذائية، مثل MSG والنترات، وتمدد الأوعية الدموية ويسبب الصداع. بعض الناس لا تستجيب بشكل جيد للتحولات درجة الحرارة، والتي يمكن أن تسبب الصداع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق