السبت، 27 يوليو 2013

اسباب الصداع العنقودي

اسباب الصداع العنقودي

ما هو الصداع العنقودي
على الرغم من أن  الصداع العنقودي لا تهدد الحياة، والصداع العنقودي حادة، طعن الصداع التي تحدث على جانب واحد من الرأس، وعادة في منطقة المعبد أو خلف العين. الألم عادة يأتي فجأة، وغالبا ما تبدأ ليلا، واستمر في أي مكان من 30 دقيقة إلى بضع ساعات. تحدث خمس مرات أكثر في الرجال عنه في النساء، الصداع العنقودي تختلف عن التوتر والصداع النصفي لأنها لا ترتبط مع مشغلات المعتاد من الإجهاد، والأطعمة والتغيرات الهرمونية. ومع ذلك، فإنه من غير الواضح بالضبط لماذا تحدث، على الرغم من أن هناك عوامل معينة التي يمكن أن تزيد من احتمال تطويرها.

آثار النيكوتين والكحول
ويعتقد أن الصداع العنقودي قد تكون ناجمة عن الأوعية الدموية إما تشنجا أو معلقا في منطقة العين. المدخنين الشرهين ويشربون غالبا ما يعانون من الصداع العنقودي. بينما النيكوتين يضيق الشرايين والكحول يتوسع لهم. كلا من انقباض وتمدد الشرايين يمكن أن تؤدي إلى الصداع العنقودي. الكحول يمكن أن يسبب الصداع العنقودي في أكثر من نصف الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الصداع. عندما تكافح مع الصداع العنقودي، يجب تجنب التدخين وشرب الكحول، وهذا يمكن تكثيف الألم.


علم الوراثة
الصداع العنقودي تميل لتشغيل في الأسر. الناس الذين لديهم تاريخ عائلي من الصداع العنقودي لديهم خطر أعلى 14 في المائة من البلدان النامية الصداع العنقودي. في كتابه "علم الوراثة من الصداع العنقودي: تحديث،" المؤلف سبرينغر ميلان يشرح كيفية المسح تبين أن أقارب من الدرجة الأولى لمرضى الصداع العنقودي أكثر عرضة لهذه الصداع من غيرها. تلاحظ ميلان أيضا وجود صلة كبيرة بين جين معين (HCRTR2) والصداع العنقودي.

مخالفات في إيقاعات الساعة البيولوجية في الجسم
لأن الصداع العنقودي غالبا ما تحدث بطريقة clocklike يعتقد انها هناك اتصال مع الساعة البيولوجية للجسم البشري. ليس فقط أنها لا تتبع نمط معين خلال يوم واحد على مدار 24 ساعة، ولكن معظم الذين يعانون من يزعمون أنهم تحدث أيضا في نفس الوقت من العام. ما تحت المهاد هو الساعة البيولوجية للإنسان، وتقع في عمق المنطقة الوسطى للدماغ. مخالفات في منطقة ما تحت المهاد قد يوضح توقيت وطبيعة الدورية للالصداع العنقودي في أن مزيدا من النشاط في منطقة ما تحت المهاد تم العثور خلال الفترة من الصداع العنقودي.

الهرمونات وتشوهات العصبي
ويعتقد أن الهرمونات المتقلبة أيضا أن يسبب الصداع العنقودي. الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي لديهم كميات غير طبيعية من الهرمونات خاصة هرمون الكورتيزول ومثل الميلاتونين خلال الوقت الذي نعيش الصداع. الكورتيزول هو هرمون الإجهاد والميلاتونين هو هرمون التي تنتمي إلى الجسم عن الاستجابة للضوء والظلام. كما تم توصيل التغيرات في الناقلات العصبية التي تحمل المواد الكيميائية في الدماغ إلى الصداع العنقودي. الناقلات العصبية مثل السيروتونين والنورادرينالين أمثلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق