السبت، 27 يوليو 2013

اعراض الصداع العنقودي

اعراض الصداع العنقودي

الصداع العنقودي، وتسمى أيضا الصداع الانتحار، هي حالة عصبية تتميز آلام هائلة أساسا حول الجبهة ومنطقة المعبد. وقد تم وصف هذه الصداع الصداع العنقودي، لأنها تحدث بشكل عام وبشكل دوري في مجموعات أو عناقيد. معاناة الفرد من هذا النوع من الصداع قد تحصل لهم لعدة أسابيع أو أشهر وربما يكون راحة من لهم إلا لفترات صغيرة من الوقت.

عادة الرجال هم أكثر المتضررين من النساء من قبل الصداع العنقودي، على الرغم من أن السبب لمثل هذا التواجد لا يزال مجهولا.

الأعراض المصاحبة الصداع العنقودي
يمكن للمدة من هجوم مشترك من الصداع العنقودي تتراوح من 10 دقيقة إلى حوالي 4 ساعات. بعض الأعراض والعلامات المرتبطة مع الصداع العنقودي هي ألم، تورم في الجفون وعيون دامعة.


ألم
المرضى الذين يعانون من الصداع العنقودي تجربة عموما الألم الذي لا يطاق الذي كثيرا ما توصف بأنها مادة متفجرة، شكل ثقب من آلام الصداع.

المرضى تجربة عموما مثل هذا الألم قرب [الوريد بالقرب من العين] الحجاج أو بالقرب من منطقة المعبد. في بعض الحالات، و هذا الألم التحولات وصولا الى الرقبة والكتفين، أيضا. في معظم الحالات لا تزال آلام موضعية إلى جانب واحد بالقرب من منطقة معبد، ولكن في حالات قليلة الألم تبديل موقفها من جانب واحد إلى الآخر أثناء كل هجوم.

توقيت العادية
الصداع العنقودي تطوير عموما في نفس الوقت تقريبا في كل هجوم. أدت هذه الخاصية، وأعراض الصداع العنقودي إلى فرضية أن إيقاع الساعة البيولوجية في الدماغ تلعب دورا هاما في هجمات الصداع العنقودي.

الأعراض الجسدية والخارجية
بعض من الأعراض الشائعة المرتبطة الصداع العنقودي تشمل سيلان الأنف والتعرق المفرط.

الأعراض الفسيولوجية
وينظر إلى الأعراض الفسيولوجية أو الداخلية المختلفة أيضا في المرضى الذين يعانون من الصداع العنقودي. وتشمل هذه الأعراض عدم انتظام دقات القلب، الذي هو حالة طبية تتميز بزيادة معدل ضربات القلب. أعراض شائعة أخرى هي متلازمة هوميروس، الذي هو شرط الطبية المرتبطة مع إغلاق متكررة من الجفون وتعديل حجم البؤبؤ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق