الاثنين، 29 يوليو 2013

التهاب المعدة الاسباب والاعراض والعلاج

التهاب المعدة  الاسباب والاعراض والعلاج

التهاب المعدة هي حالة مؤلمة تحدث عندما تصبح بطانة المعدة ملتهبة. لا يشير التهاب المعدة لمرض واحد، انها مصطلح واسع يشمل العديد من الظروف المختلفة التي تسبب الالتهاب. إذا تركت دون علاج، يمكن أن التهاب المعدة تكثيف ويؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي خطيرة. وبالتالي، فإنه من المهم التعرف على أعراض التهاب المعدة، واتخاذ خطوات لوقف التهاب المعدة.

أنواع التهاب المعدة

هناك نوعان من التهاب المعدة: الحادة والمزمنة. التهاب المعدة الحاد هو التهاب مفاجئ في بطانة المعدة. نوبات وعادة ما تكون قصيرة، ولكن قد يتعرض الذين يعانون من أعراض شديدة. من ناحية أخرى، التهاب المعدة المزمن يتقدم ببطء على مر الزمن. يمكن أن يحدث التهاب المعدة المزمن على أساس يومي أو أسبوعي.

أعراض التهاب المعدة  الحادة والمزمنة


أعراض التهاب المعدة تختلف. الأعراض المصاحبة لالتهاب المعدة الحاد والمزمن تشمل الحرق أو ألم في الجزء العلوي من البطن، القيء، والغثيان، وامتلاء البطن، وفقدان الوزن والتجشؤ. بسبب التهاب المعدة يمكن أن تحاكي غيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويطلب الأطباء مجموعة متنوعة من الفحوصات الطبية لتأكيد التشخيص. فحص الدم وعينة البراز التي تكون ضرورية لتحديد فقر الدم، والتي يمكن أن تشير إلى فقدان الدم أو نزيف في المعدة. بالإضافة إلى ذلك، المرضى الذين لديهم الخضوع لتنظير الجهاز الهضمي العلوي، الذي هو الأشعة السينية الجهاز الهضمي.

مخاطر الهتاب المعدة 

على الرغم من أن التهاب المعدة ليس شرطا تهدد الحياة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي. إذا تركت دون علاج، والنزيف والقرح يمكن أن تتطور في المعدة. وفي حالة التهاب المعدة المزمن، التهاب يمكن الجارية تؤثر على خلايا بطانة المعدة وتتسبب لبطانة المعدة ان تصبح  رقيقة، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

أسباب التهاب المعدة

تلف في بطانة المعدة هو السبب الرئيسي لالتهاب المعدة. وهناك عدة عوامل تساهم في التهاب المعدة. وتشمل هذه العدوى البكتيرية، الإفراط في استخدام مسكنات الألم (هذه الأدوية يمكن أن يسبب نزيف في المعدة)، تعاطي الكحول (يؤدي إلى تآكل بطانة المعدة)، والإجهاد الجسدي من الإصابة أو الجراحة، أو يتم تشخيصها مع اضطراب المناعة الذاتية أو الأنسجة الضامة، والتي تهاجم خلايا بطانة المعدة.

علاج التهاب المعدة 

هناك العديد من  الأدوية المتوفرة لعلاج التهاب المعدة . ومع ذلك، يمكن الذين يعانون من إجراء تغييرات نمط الحياة وعلاج هذه الحالة بشكل طبيعي. بعض المواد الغذائية يمكن أن تؤدي إلى أعراض التهاب المعدة. وتشمل هذه الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحمضية والمشروبات الغازية. يمكن تحديد الأطعمة المتاعب والقضاء على هذه من النظام الغذائي الخاص بك تحسين الأعراض. وعلاوة على ذلك، والحفاظ على وزن صحيوممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة، وتعلم تقنيات إدارة الإجهاد يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف أعراض التهاب المعدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق