الجمعة، 26 يوليو 2013

لماذا انتفاخ القدمين

لماذا انتفاخ القدمين

تورم القدمين هي شرط الطبية شيوعا الذي ينجم عن مجموعة واسعة من العوامل الأساسية. القدمين السبب الأساسي هو أن تنتفخ ظروف معينة تسبب السوائل لتتجمع في القدمين، مما يجعلها نفخة حتى. حتى في الشخص السليم، قد تتورم القدمين قليلا في أي وقت خلال اليوم، ومنذ الجاذبية تسحب السوائل من الجسم النزولي، وقدم تميل إلى أن تكون إلى حد ما أكثر تورم أبحث ومن المرجح أن تشعر بمزيد من تورم عندما كان واحدا على هم قدم لفترة طويلة من الزمن، بدلا من الاستلقاء، أو الكذب مع القدمين مرتفعة، والتي تميل لمنع التورم.

الحمل والهرمونات
واحد من الأسباب الأكثر شيوعا من تورم في القدمين المفرط هو الحمل. خلال فترة الحمل يتم تعبئة جسم المرأة مع المزيد من الدم أكثر من المعتاد، الذي يمكن أن يسبب عروق إلى تضخم أو تسرب الدم إلى الأنسجة، الأمر الذي يؤدي إلى تورم، خصوصا في القدمين. خلل في الهرمونات يمكن أن يؤدي أيضا إلى تورم القدمين. على سبيل المثال، قد تسبب حبوب منع الحمل تورم القدمين عند بعض النساء.

إصابة في القدمين والكاحلين
سبب آخر من القدم وتورم الكاحل هو الإصابة أو الصدمة إلى القدمين. تتوتر فيه إلى الأنسجة والعضلات في القدمين والكاحلين أو التالفة، وسوف تصبح ملتهبة وملء مع الدم، مما يؤدي إلى التورم. سوف التواء في الكاحل والقدم، أو بكسر في القدم تسبب عادة كمية كبيرة من التورم، وخصوصا في الأيام التي تلت وقوع الضرر على الفور. يمكن المشي حافي القدمين مع على السطوح الخشنة جدا تتسبب في قيعان من القدمين لتصبح ملتهبة والانتفاخ. ويرافق إصابة خطيرة في كثير من الأحيان أيضا مع الأرجواني والأزرق واللون الأسود والأخضر أو الأصفر من الكدمات. عندما يحدث تورم من الإصابة، في الحادث الذي تسبب في تورم عادة ما يكون من السهل أن نستشف، وسوف تكون مترجمة من تورم في المنطقة المصابة.

أسباب أخرى
هناك العديد من الظروف التي يمكن أن تسبب تورم القدمين، قد يكون من الصعب أحيانا تحديد السبب في حالة معينة. بعض الأسباب الأكثر شيوعا هي سوء التغذية وخاصة الفقراء كمية من الكربوهيدرات والملح، وتعاطي المخدرات، والتهاب المفاصل، وعدم كفاية احتباس الصوديوم، والاستخدام المفرط للأدوية مسهلة. مشاكل مع الكلى أو الكبد يمكن أن يؤدي أيضا إلى تورم القدمين، مثل تليف الكبد أو الفشل الكلوي. تورم في القدمين وأجزاء أخرى من الجسم قد يكون أيضا نتيجة رد الفعل التحسسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق