السبت، 27 يوليو 2013

الأطعمة المناسبة لالتهاب القولون

الأطعمة المناسبة لالتهاب القولون

التهاب القولون هو حالة مؤلمة يسببها التهاب في القولون. وكثيرا اضطراب المناعة الذاتية يعزى إلى الإجهاد والعوامل الاخرى في نمط الحياة. ويتسبب أيضا التهاب القولون بسبب نقص تدفق الدم أو عن طريق العدوى البكتيرية الناجمة عن الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا. وتشمل الأعراض آلام شديدة في البطن والإسهال والجفاف. يجب على الناس الذين يعانون من التهاب القولون استشارة الطبيب لعلاج مناسب. وتناول نظام غذائي متوازن بما في ذلك بعض الأطعمة تساعد أيضا في الحد من أعراض التهاب القولون من.

أغذية كثيفة المغذيات
المرضى الذين يعانون من التهاب القولون قد تواجه خفض الشهية وفقدان الوزن. ولذلك، والأطعمة بالمغذيات الكثيفة مثل منتجات الحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون والخضروات ضرورية للحفاظ على الصحة. المرضى الذين يعانون من التهاب القولون يجب تناول كميات صغيرة من الطعام بالمغذيات الكثيفة في أوقات مختلفة خلال اليوم لتخفيف الأعراض وتقليل حدوث التهاب القولون.

أطعمة لطيف
الأطعمة الغنية بالتوابل ومحنك بشكل كبير يمكن أن تفاقم التهاب القولون. نخب القمح الكامل والمكسرات غير المملحة واللحوم المسلوقة والخضروات هي أفضل الخيارات الغذائية. الأطعمة المصنعة المعلبة وغيرها يمكن أن تكون عالية في التوابل والمواد الحافظة وينبغي تجنبها.
ماء
لأن الجفاف هو عرض من أعراض مشتركة من التهاب القولون، فإنه من المهم للغاية أن تستهلك ما يكفي من المياه. شرب على الأقل ثمانية أقداح كل يوم. المياه هي واحدة من عدد قليل من المشروبات التي لا تؤدي إلى تفاقم التهاب القولون. المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين وأي شيء تفاقم التهاب القولون.

المواد المسببة للحساسية
العديد من الناس لديهم الحساسية الغذائية التي يمكن أن تسبب التهاب القولون. فول الصويا ومنتجات الألبان نوعان من الحساسية شيوعا التهاب القولون مسببة. لتحديد ما إذا كان غذائية معينة تفاقم التهاب القولون الخاص بك، والحفاظ على مذكرات الغذاء. أكتب كل شيء تأكله طوال اليوم وكيف شعرت بعد. إشعار الناس الاتجاهات ويمكن تحديد حساسية. طبيبك يمكن أيضا تشغيل اختبار الحساسية للتحقق من النتائج الخاصة بك.
أساطير الطعام
عند نقطة واحدة، ويعتقد الخبراء الطبيون أن الألياف تفاقم الإسهال الناجم عن التهاب القولون. ولذلك، ونصح المرضى أن تستهلك نظام غذائي منخفض الألياف. هذه النظرية تعتبر الآن كاذبة. وقد ثبت بذور السيليوم، مصدرا للألياف غير قابلة للذوبان، ليكون فعالا مثل بعض الأدوية والوصفات الطبية في الحد من تكرار حدوث التهاب القولون.

الفيتامينات
لأن التهاب القولون يسبب الغذاء لتمريرها من خلال الجسم قبل أن يتم هضمها بشكل صحيح، والمرضى معرضون لخطر الإصابة بسوء التغذية. الفيتامينات هي وسيلة جيدة لمنع ذلك. يجب عليك دائما التحقق مع طبيبك قبل أخذ أي فيتامينات أو مكملات جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق