الاثنين، 4 مارس 2013

اللسان الاصفر الاسباب والعلاج والاعراض

اللسان الاصفر الاسباب والعلاج والاعراض

اللسان الصحي هوالوردي المحمر في المظهر. عندما يكون الشخص يواجه التغيرات في لون لسانه، فإنه يمكن أن تكون مفزعة للغاية. ومع ذلك، فإن اللسان الأصفر عموما غير ضارة، وفقا لعيادة مايو كلينيك. اللسان الأصفر ليست مرضا، بل هو عرض من أعراض أخرى شرط أن أسباب اللسان الصفر تظهر.

آفة القروح

 آفة القروح القروح هي صغيرة والتي يمكن أن تظهر في أي مكان في الفم، بما في ذلك اللسان. يمكن أن تكون بيضاء أو صفراء في المظهر وهي أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال. ووفقا لمعاهد الصحة القومية، وأسباب قرحة اللسان تشمل إصابة اللسان، الضغط النفسي وبعض الحساسية الغذائية. في بعض الأحيان، آفة القروح تظهر بدون سبب معروف.

  اعراض اللسان الاصفر

احتقان الأنف هو سبب شائع للسان الأصفر، وفقا لعيادة مايو كلينيك. يحدث هذا عادة بسبب احتقان الأنف يسبب التنفس عن طريق شخص إلى فمها بدلا من أنفها، مما تسبب في اللعاب لتتبخر، مما يجعل اللسان أكثر جفافا من المعتاد. وهذا يسمح لبعض البكتيريا تنمو بسرعة وتعطي مظهر اللسان الأصفر.
صحة الفم 

 معظم الناس يدركون أهمية الأسنان بالفرشاة والخيط كل يوم من أجل الحفاظ على صحتهم وقوية. ومع ذلك، يمكن المواد الغذائية والمشروبات التي تسبب البكتيريا لتزدهر على الأسنان تسبب أيضا نمو البكتيريا على اللسان. يمكن تنظيف اللسان كجزء من نظافة الفم اليومية منع البكتيريا من التكون على اللسان ويعطيها طلاء مصفر.

اسباب اللسان الاصفر

 يمكن أن تتسبب العادات الصحية السيئة للسان أن يكون له مظهر مصفر بسبب زيادة في كمية البكتيريا على اللسان. يمكن أكل أو شرب الأطعمة السكرية أو المشروبات تعزيز نمو البكتيريا على اللسان. يمكن التدخين أو مضغ التبغ يخفض إنتاج اللعاب. اللعاب يساعد البكتيريا الضارة واضحة بعيدا، لذلك انخفاض في كمية اللعاب في الفم يمكن أن يؤدي إلى زيادة البكتيريا على اللسان.

علاج اللسان الاصفر

ويعتبر اللسان الأصفر وغير مؤذية عادة لن تحتاج إلى زيارة الطبيب أو طبيب الأسنان. العلاج والوقاية الأساسية تشمل تفريش اللسان عند تنظيف الأسنان بالفرشاة. إذا استمرت صفراء اللسان، ومايو كلينيك يوصي المضمضة بمحلول الماء من خمسة أجزاء / واحد بيروكسيد الهيدروجين جزء، ثم مع المياه واضحة شطف للمساعدة على التخلص من الون المصفر على اللسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق