الأربعاء، 6 مارس 2013

ما هو الكلاميديا​​؟

 ما هو الكلاميديا​​؟

الكلاميديا ​​هو العدوى البكتيرية التي تصيب الأعضاء التناسلية والمسالك البولية. ينتشر بسهولة جدا عن طريق الاتصال الجنسي، وهو مرض شائع جدا المنقولة جنسيا في الولايات المتحدة. ويصاب بها عادة في المراهقين وصغار البالغين. على الرغم من أن الكشف عن الكلاميديا ​​بسهولة ويمكن الشفاء بالمضادات الحيوية، فإنه لا يزال يتسبب في كثير من حالات العقم عند النساء الذين لا يعلمون انهم اصيبوا بالمرض حتى سنوات في وقت لاحق.

اعراض مرض الكلاميديا،

 
    
ليس كل من يتعاقد الكلاميديا ​​يواجه أعراض ظاهرة. عند حدوث الأعراض، فإنها غالبا ما تكون خفيفة جدا ويمكن أن يعزى إلى عدوى المسالك البولية شيوعا بدلا من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. أعراض الكلاميديا ​​يمكن أن تشمل الألم عند التبول، وإفرازات من القضيب أو المهبل، وآلام الخصية وآلام في أسفل البطن.

تشخيص مرض الكلاميديا،

 
    
يمكن تشخيص الكلاميديا ​​عن طريق أخذ مسحة من عنق الرحم في النساء أو مجرى البول عند الرجال. هذا الاختبار يمكن أن تكون غير مريحة قليلا ولكن ليست مؤلمة عادة. لأن الأعراض غالبا ما تكون معتدلة، وعندما يحدث على الإطلاق، وكثيرا ما تتم هذه الاختبارات بصورة روتينية، وخصوصا على الناس الذين ليسوا في علاقة حصرية طويلة الأمد. A اختبار البول للكشف عن وجود الكلاميديا ​​هو متاح أيضا، على الرغم من أن النتائج ليست دقيقة كما.


تحذير


    
الكلاميديا، عندما دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة عديدة. الأكثر شيوعا من هذه هي العقم عند النساء. يمكن العدوى الناجمة عن المتدثرة تنتشر إلى قناة فالوب، حيث تتسبب تندب ويمنع الحمل في المستقبل. ويمكن أيضا أن تنتشر الكلاميديا ​​للعيون، وفي هذه الحالة فإنه يمكن أن يسبب العمى في نهاية المطاف. يمكن الأطفال الذين يولدون لأمهات الذين لديهم الكلاميديا ​​يصاب عند ولادتهم؛ العدوى في الأطفال حديثي الولادة عادة ما يصيب العينين أو الرئتين، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى العمى أو الالتهاب الرئوي، على التوالي.

الوقاية / الحل من مرض  الكلاميديا،

    استخدام الواقي الذكري هو ثابت من فعالة جدا في منع الكلاميديا، ولكن لا يزال هذا المرض لا ينتقل إذا كان الواقي الذكري أو فواصل التسريبات. علاج الكلاميديا ​​يتكون من دورة قصيرة من المضادات الحيوية، وعادة لمدة لا تزيد عن 10 يوما. المضادات الحيوية تكون فعالة ضد الكلاميديا ​​تشمل الدوكسيسيكلين، وerthromycin أزيثروميسين. ينبغي أن يعامل أي الشركاء الأخيرة الجنسي للشخص المصاب أيضا، بغض النظر عما إذا كانوا يعانون من أعراض الكلاميديا.

الإطار الزمني لمرض الكلاميديا،


    
قد تستمر إلى أجل غير مسمى العدوى الكلاميديا ​​إذا لم يتم علاجها. يتم الشفاء عادة في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد بدء المضادات الحيوية. خلال هذه الفترة الزمنية، يمكن أن تنتقل العدوى، لذلك يجب تجنب النشاط الجنسي. على الرغم من أن يشفى بسهولة العدوى نفسها، والعلاج بالمضادات الحيوية لا عكس الأضرار التي لحقت الأجهزة التناسلية الذي حدث بالفعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق