الاثنين، 4 مارس 2013

اسباب جفاف اللسان

 اسباب جفاف اللسان

هناك ثلاثة أنواع من جفاف اللسان - اللسان الأبيض والأصفر والأسود ، واللسان المشعر. جميع تحدث لأسباب مختلفة. وفقا لمايو كلينيك، وكلها عادة ما تكون مؤقتة، والظروف غير مؤذية.

اللسان الأبيض

 لون اللسان الأبيض يحدث عندما المطبات الصغيرة على اللسان، والمعروفة باسم الحليمات، تلتهب. التهاب يحدث عادة بسبب التنفس الجاف والحمى، الفم، أو التدخين. فضلات الطعام والبكتيريا والخلايا الميتة ثم الحصول على عالقا بين الحليمات منتفخة وإنشاء اللون الأبيض علي اللسان.

 اللسان الأصفر

يتسبب أيضا اللون الأصفر على لسان من التهاب الحليمات، والتي جمع البكتيريا ثم الأصفر. التدخين، الفم التنفس والجفاف والحمى تتسبب في كل الحليمات لتصبح ملتهبة.

الأسود، لسان مشعر

ويتميز الأسود، واللسان المشعر من الأسود أو البني اللون اللسان، جنبا إلى جنب مع طلاء أو شعر فروي. الأسود، واللسان المشعر غير مؤذية. ووفقا لمعاهد الصحة القومية، فإنه يحدث أحيانا في الأشخاص المصابين بمرض الإيدز.

    
أسباب اللسان الأسود تشمل عدم نظافة الفم والاستخدام المفرط للالأدوية التي تحتوي على البزموت، مثل بيبتو Bismol-. أسباب أخرى تشمل استخدام المضادات الحيوية، والتي يمكن تغيير محتوى البكتيريا الطبيعية في الفم. الثقيلة تعاطي التبغ هو أيضا السبب.

علاج اللسان الأبيض

 يمكن تنظيف اللسان تساعد على علاج اللسان الأبيض. شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة مقدد - مثل القرنبيط والتفاح أو الفشار - يمكن أن تساعد أيضا إزالة الحطام الأبيض من اللسان. يجب علي المدخنين الإقلاع عن التدخين.

علاج اللسان الأصفر

علاج اللسان الأصفر، ومايو كلينيك يوصي علاج المرضى في المنازل التي تنطوي على طيف اللسان بالفرشاة بمحلول مكون من جزء واحد وخمسة بيروكسيد الهيدروجين المياه أجزاء. يمكن اللسان الأصفر يشير إلى وجود مشكلة في الكبد أو المرارة، على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث.

علاج اللسان الأسود

 تنظيف الأسنان واللسان مرتين في اليوم هو العلاج الموصى به للسان، أسود شعر.إذا اللسان المغلفة من أي نوع استمرت لأكثر من سبع إلى 10 أيام، يجب استشارة الطبيب أو طبيب الأسنان.
اسباب جفاف اللسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق