الاثنين، 4 مارس 2013

علاج جفاف الشفايف الشديد

 علاج جفاف الشفايف الشديد

يمكن أن تكون محرجة تشقق الشفتين وغير مريحة. تشقق الشفتين تحدث بغض النظر عن الموسم، وتحمل أحيانا أكثر عندما على الأدوية التي تجف البشرة. هناك علاجات الطبيعية المتاحة لعلاج ومنع تشقق الشفتين شديدة.

أسباب تشقق الشفتين الشديد


    
عوامل كثيرة تساهم في تشقق الشفتين شديدة. في فصل الشتاء، يمكن أن الرياح، والهواء البارد والجاف يسبب التجفيف وكذلك الشمس في أشهر الصيف. مشقوق الشفتين بشدة أيضا النتائج من التنفس عن طريق الفم كما أن يجفف الشفاه. الأدوية لعلاج حب الشباب مثل اكوتاني يسبب تشققات شديدة. أسباب أخرى تشمل نقص الفيتامينات لعق الشفاه، وعدم كفاية استهلاك المياه.

العلاج الطبيعي للشفاء تشقق الشفتين بشدة


    
المنتجات الطبيعية المتاحة لعلاج الشفاه الجافة بشدة. بعض المطريات الطبيعية وتشمل: شمع العسل، وفيتامين E، زيت الأفوكادو، زيت اللوز، زبدة الشيا والكاكاو.يعتمد على النفط والمنتجات لتشقق الشفتين

    
ومن الشائع لتطبيق الفازلين أو Chapstick إلى الشفاه الجافة، ومع ذلك، يعتمد على النفط والمنتجات خلق تأثير انتعاش تشقق الشفتين. هيدرات للبترول في البداية على الشفاه، ولكن التطبيق يمنع الجلد من أن تكون قادرة على التنفس، وخلق خلية الجفاف وتشقق الشفتين بين زيادة استخدام المنتج. هذا الاعتماد على البترول ليست علاجا فعالا.
منع

    
واقية من الشمس ليست مجرد لاستخدام الجسم. واقية من الشمس يحمي الشفاه كثيرا عن أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تجفف وتحرق الشفاه.

    
شرب الكثير من الماء.

    
استخدام المرطب لزيادة الرطوبة في الهواء.

    
التوقف عن التدخين. التدخين يزيل الزيوت الطبيعية من الشفاه.

الطب البديل


    
هناك العديد من العلاجات الايورفيدا لتشقق الشفتين.

    
تطبيق زيت الخردل وزيت السمسم أو زيت جوز الهند. وسوف تساعد على الحفاظ على هذه الشفاه ليونة ورطب.

    
تطبيق زبدة 2 إلى 3 مرات في اليوم لتشقق الشفتين.

الفيتامينات لتشقق الشفتين


    
قد تشقق الشفتين بشدة أن تكون علامة على نقص الفيتامين. الريبوفلافين، فيتامين B1 B6 وشفاء الجافة والشفاه المتشققة. هذه الفيتامينات تساعد الأنسجة اللازمة لإصلاح الشفاه صحية. فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة توفر الرطوبة ومواد التشحيم على الجلد.

    
مكملات اخرى تشمل زيت بذور الكتان وزيت السمك. الأحماض الدهنية الأساسية توفير الغذاء والرطوبة على الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق