الأربعاء، 6 مارس 2013

ما هي أسباب عمى الألوان؟

ما هي أسباب عمى الألوان؟

الناس مع عمى الألوان غير قادر على إدراك أو تمييز بين بعض الألوان. النوع الاكثر شيوعا من عمى الألوان هو عدم القدرة على التمييز بين ظلال من اللون الأحمر والأخضر، بل هو المألوف بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان لا يكون قادرا على التعرف على ظلال من اللون الأزرق والأصفر. وفقا لعيادة مايو كلينيك فإن الرجال هم أكثر عرضة للأصابةابعمى الألوان من النساء، وفي كثير من الحالات، واللون هو جانب من جوانب الصفات الموروثة (انظر الموارد).

الجينات

 في معظم الحالات، يتم توريث سمة عمى الألوان. وفقا لمايو كلينيك، وسوف تكون ولدت 1 في الذكور القوقازية 12 مع نقص اللون الاحمر والاخضر. يتم تمرير الجينات على الكروموسوم X من خلال. الرجال لديهم كروموسوم X و Y، X وكروموسوم يحمل الجين. المرأة لديها كروموسومات X فقط، ولكي تصبح بعمى الألوان، فإنها تكون لدينا الكروموسومات X مع كل من الجينات.

الأمراض

 من النادر لعمى الألوان أن يكون سبب مرض، ولكنه يمكن أن يحدث. يمكن لحالات مثل مرض السكري، والجلوكوما، مرض الزهايمر ومرض باركنسون يؤدي إلى عمى الألوان. فقر الدم، وسرطان الدم، وإدمان الكحول أيضا تم ربطها الشرط، على الرغم من أن يتأثر عادة إلا عين واحدة.

الأدوية

يمكن لبعض الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى عمى الألوان، لكنه عادة ما يكون من الآثار الجانبية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن العقاقير التي تعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة والملاريا تسبب عمى الألوان. يمكن لبعض الأدوية الموصوفة لعلاج الاضطرابات النفسية تؤثر على البصر اللون أيضا.

المواد الكيميائية


 
يمكن التعرض لبعض المواد الكيميائية مثل الأسمدة أو الستايرين يؤدي إلى فقدان الرؤية . المواد الكيميائية التي قد تؤدي أيضا لديها القدرة على التسبب في هذه الحالة. إذا كنت تتعرض لغاز أول أكسيد الكربون، قد يكون لديك أيضا فرصة أن تصبح أعمى اللون. مايو كلينيك توصي المصنع والعمال لديها الصناعية عيونهم اختبار، وفقدان الرؤية اللون قد يكون من الصعب بالنسبة لهم لإدراكه.

العمر

مع التقدم في السن، عيوننا يبدأ ببطء تفقد القدرة على رؤية الألوان بشكل صحيح. ظلال من الألوان التي نراها تميل إلى أن تتلاشى أيضا. يمكن أن تصبح بظلالها على عدسة داخل أعيننا نتيجة لإعتام عدسة العين (انظر الموارد). عادة، فإن الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما هم أكثر عرضة من إعتام عدسة العين النامية، التي يمكن أن تؤدي إلى العمى ثم اللون.

ما هو علاج عمى الالوان

 لا يمكن لعمى الألوان علاجه في حالة الوراثة .عمى الألوان بسبب المرض، يمكن علاج السبب الكامن وراء مساعدة في تحسين الرؤية.
 ما هي أسباب عمى الألوان؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق