الأربعاء، 6 مارس 2013

أسباب شلل العصب الوجهي

 أسباب شلل العصب الوجهي

شلل بيل هو شرط العصبية التي تؤثر على ما يقرب من 40،000 شخص في الولايات المتحدة كل عام. فمن شلل العضلات أو الضعف الذي يؤثر فقط على وجهك. لا علاقة لها السكتات الدماغية، الشلل الوجهي هو شرط خفيفة نسبيا الذي يمر عادة في الوقت الذي تراه مناسبا. في حين أن هناك الكثير من التكهنات بشأن سبب الشلل الوجهي، وهناك محفزات كثيرة، والأسباب قد تختلف من مريض لآخر.

تورم العصب الوجهي


    
السابع العصب الوجهي القحفي هو العصبية التي تسيطر على معظم الحركات الشخص الوجه. عند تلف هذا العصب أو يواجه نوع من الصدمة التي تسبب الالتهاب، ويمكن أن تؤدي إلى الشلل الوجهي.

الحصول على مقروص من العظام


    
ويحيط السابع العصب الوجهي القحفي من العظام ويجب أن تمر عبر هذه العظام للوصول إلى وجهه. إذا تورم العصب الوجهي لهذا السبب أيا كان، فإنه يمكن الحصول على مقروص داخل العظام المحيطة بها. عندما تضغط على العصب من العظام يضر أغطية واقية من العصب، فإنه يخلط بين الاتصال بين الأعصاب والعضلات في الوجه. هذه هي الطريقة التي تحدث الشلل.


فيروس الهربس البسيط


    
يمكن أن يكون سبب التهاب العصب القحفي 7 الوجه بعدة عوامل، والأكثر احتمالا أن تكون الهربس البسيط الفيروس. هذا الفيروس - المعروف أن يسبب القروح الباردة، والهربس التناسلي حتى - سيضع في كثير من الأحيان كامنة في جذور العصب الوجهي. عندما ينشط الفيروس، فإنه يهيج العصب الوجهي، مما يؤدي إلى التورم والالتهاب والشلل في نهاية المطاف بيل.

دور الفيروسات الشائعة الأخرى


    
على الرغم من شيوع لها، وفيروس الهربس البسيط ليس هو الفيروس الوحيد المعروف لجلب على شلل بيل. كما فيروسات أخرى مثل الهربس النطاقي (القوباء المنطقية المعروفة يسبب الجديري و) وفيروس ابشتاين بار (المعروف أنها تسبب كريات الدم البيضاء) ترتبط ارتباطا وثيقا يسبب التهاب العصب الوجهي.

دور اصابات في الوجه


    
أي شيء يمكن أن يسبب السابع العصب الوجهي القحفي إلى تضخم يسبب ظهور شلل بيل. أي نوع من الصدمة الوجه - مثل الحصول على ضرب في وجهه - قد تلعب أيضا دورا في المدى القصير الشلل.

مشغلات من أمراض أخرى


    
قد تكون نجمت شلل بيل من الأمراض البسيطة، مثل الانفلونزا والبرد والتهابات الأذن. ويمكن أيضا أن يكون الناجمة عن ظروف أكثر خطورة مثل مرض السكري ومرض لايم.

عوامل الخطر


    
يمكن شلل بيل تحدث في أي عمر، ولكن أكثر الناس عرضة لذلك هي بين سن 15 و 60. ليس من غير المألوف بالنسبة للنساء الحوامل لتطوير هذا الشرط. بل هو أيضا أكثر انتشارا في الأشخاص الذين لائق اليابانية. في حين لا توجد وسيلة لمنع ظهور مثل هذه الحالة، تتم إدارة بسهولة. عموما فإنه ينحسر في غضون فترة قصيرة من الزمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق