الأربعاء، 6 مارس 2013

غسيل الكلى عند الأطفال

 غسيل الكلى عند الأطفال

غسيل الكلى هو إجراء روتيني يقوم على الأفراد الذين يعانون من الفشل الكلوي. ويمكن أيضا أن تستخدم على الأفراد الذين تعرضوا ل، أو بلعها، والمواد السامة. هناك نوعان من غسيل الكلى التي يمكن القيام بها على طفلك.

غسيل الكلى البريتوني


     يتم تنفيذ الغسيل البريتوني من قبل الطبيب الذي يضع جراحيا أنبوب مجوف والقوة الناعمة في أسفل البطن طفلك بالقرب من السرة له. بعد أن تم وضع أنبوب، وتغرس دوري دعا إلى حل ديالة في أنبوب التي تمتص الفضلات والسموم.

أنواع غسيل الكلى البريتوني


     وفقا لChildrensHospital.org، وهناك نوعان من الغسيل الكلوي البريتوني. الغسيل البريتوني المستمر المتنقلة لا يحتاج الى آلة، ويمكن أن يتم ذلك خلال ساعات الاستيقاظ؛ المستمر غسيل الكلى البريتوني الدوري يتطلب استخدام آلة خاصة والتي يمكن استخدامها في منزلك في حين ينام طفلك.


غسيل الكلى


     يتم غسيل الكلى عدة مرات في الأسبوع لمدة أربع إلى خمس ساعات يوميا في مركز غسيل الكلى أو المستشفى. وانضم الشريان والوريد في الذراع معا طفلك حتى أن هذا النوع من الغسيل الكلوي يمكن أن يحدث، وعلى خط الوصول دعا توضع جراحيا في الشرايين والأوردة الناسور هناك.

عملية الغسيل الكلوي


     وسيتم ربط طفلك إلى جهاز غسيل الكلى من خلال الشرايين والأوردة لها الناسور. هذا الجهاز يستنزف دمها والاستحمام في حل ديالة، وإزالة السوائل والمواد النفايات، قبل أن تعود إلى مجرى الدم لها.

الاعتبارات


     وفقا لMayoClinic.com، قد البريتوني غسيل الكلى تسمح لطفلك لاستخدام عدد أقل من الأدوية وتناول وجبات أقل تقييدا ​​من غسيل الكلى. وسوف طبيب طفلك تحديد طريقة غسيل الكلى هو أفضل لطفلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق