الاثنين، 4 مارس 2013

اسباب اللون الابيض في لسان الاطفال

 اسباب اللون الابيض في لسان الاطفال

إذا كنت قد لاحظت وجود لون  أبيض على لسان طفلك، قد تكون المعنية - وهو محق في ذلك. على الرغم من أن معظم الطلاء الأبيض ومن المقرر أن الظروف غير مؤذية، يمكن أن الأسباب الأخرى للاللسان الأبيض أن تكون خطرة، ولكن يمكن علاجها. مظهر الطلاء هو المفتاح لتحديد السبب الخاص به.

عن طريق الفم الدج

 ولعل السبب الأكثر شيوعا للسان الأبيض في الاطفال هو مرض القلاع عن طريق الفم، أو داء المبيضات. يبدو كما بقع بيضاء، والتي غالبا ما تظهر مثل اللبن الرائب، على غرار النسيج ومظهر الجبن. الرضع والأطفال الصغار غالبا ما يكون هذا الشرط، الذي ينجم عن تراكم الخميرة في الفم.

الجفاف والحمى

يمكن الجفاف والحمى تجف لعاب اللسان الذي يغمر طفلك. عندما يجف اللسان، العديد من الخلايا قرب سطح يموت وتصبح عالقا بين الحليمات. من المهم للتأكد من أن طفلك يشرب الكثير من السوائل، سواء كان الطلاء الأبيض هو بسبب الجفاف أو الحمى.

التهاب

 عن طريق الفم الحزاز المسطح هو اضطراب المناعة الذاتية، التي هي عادة مزمنة. أنه يسبب بقع بيضاء تظهر على الخدين، وأحيانا على المناطق اللسان وغيرها من الفم. على الرغم من أنها يمكن أن تكون مؤلمة أو غير مريحة، عن طريق الفم الحزاز المسطح يمكن أن تدار عادة مع العلاجات الدواء أو المنزل.

اللسان الأبيض يمكن أن يحدث أيضا من االأمراض، الحميدة، أو غير ضارة نسبيا. اللسان يظهر بقع حمراء ناعمة تتخللها طلاء أبيض. ورغم أن هذا غير مؤذية نسبيا، فإنه يمكن أن يسبب بعض الإزعاج. الطلاوة، وهو الشرط الذي تشكل بقع بيضاء في داخل فم طفلك، هي عادة ما تكون حميدة، كذلك، ولكن في حالات نادرة يمكن أن تطبع بطابعها مرحلة مبكرة من السرطان. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان طفلك تناول بعض الأدوية بشكل مفرط أو يتنفس من خلال فمه، قد يسبب إما طلاء أبيض لتظهر على اللسان.
 اسباب اللون الابيض في لسان الاطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق