الأربعاء، 27 فبراير 2013

علاج سرطان العظام بالاشعاع

 علاج سرطان العظام بالاشعاع

سرطان العظام هو تشكيل خلايا سرطانية أو داخل بعض المناطق من نظام الهيكل العظمي. معظم حالات سرطان العظم النقيلي هي، وهذا يعني أن السرطان نشأت في البداية في جزء آخر من الجسم وانتشر الآن إلى العظام. ومع ذلك، هناك احتمال، وإن كانت نادرة نسبيا، لوضع الشكل الأساسي للمرض. عندما يكون هذا هو الحال، وعادة ما ينظر السرطان في أنسجة العظام أو الغضاريف في تزايد. بغض النظر عن منشأ أو تشكيل، العلاج الإشعاعي هو واحد من وضع الرعاية المتاحة لعلاج هذا المرض.

إشعاع

 مع هذا النوع من العلاج، وتركز أشعة المؤينة الخارجية للطاقة مباشرة على "النسيج المستهدف" للعظام المتأثرة. كما من الطاقة تخترق الجلد، فإنه يخترق خلايا غير طبيعية تضر الجينية الماكياج. وهذا يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية إما مع مرور الوقت أو منعهم من الانقسام وإعاقة النمو وبالتالي السرطان.

    
نوع وجرعة من الإشعاع تدار يعتمد إلى حد كبير على نوع من السرطان كنت تتعامل مع وكذلك موقعها، وخصوصا عندما يمكن أن تتلف أجهزة قريب من الإشعاع. بالنسبة لبعض الناس، وأنها سوف تذهب من خلال شكل من أشكال العلاج الإشعاعي تعرف باسم العلاج الإشعاعي، وهو الإجراء حيث يتم توجيه شعاع من الأشعة، وعادة الأشعة السينية، على الورم يوميا لمدة تصل إلى أكثر من شهرين.

    
ليتم استخدام الآخرين، والعلاج الإشعاعي كثافة التضمين، والمعروفة اختصارا باسم IMRT أيضا، لعلاج مرض السرطان. في هذا النوع من العلاج الإشعاعي، ويدير شعاع دقيقة (حوالي محيط قلم رصاص) في جرعة عالية نسبيا دون أن يؤثر ذلك الكثير من الأنسجة المحيطة بها. وكثيرا ما يستخدم مع الأورام الخبيثة الموجودة على العمود الفقري أو في أصعب الوصول إلى أماكن داخل الجسم.مساعد العلاج

    
ويشيع استخدام كل من الإشعاع شعاع الخارجية والعلاجات شدة الإشعاع التضمين وأشكال المعاملة مساعد، ولكن يمكن أيضا، في بعض الحالات، أن تستخدم النموذج الوحيد للعلاج أو الرعاية الملطفة (الذي يستخدم أساسا لتقليل الإشعاع أي ألم أو أعراض أخرى لل هذا المرض). عندما يستخدم جنبا الى جنب مع شكل آخر من أشكال المعاملة، يمكن أن تدار الإشعاع إما قبل أو بعد الجراحة. في هذه الحالات، وتقلص حجم الورم في قبل إجراء الجراحة لإزالة الأنسجة المريضة أو يقتلون أي خلايا سرطانية المتبقية بعد إزالة الورم.

    
ويمكن أيضا العلاج الإشعاعي الخارجي شعاع استخدامها جنبا إلى جنب مع العلاج الكيميائي. ومثل الكثير من بالجراحة، إدارة الإشعاع إما قبل أو بعد استخدام أدوية العلاج الكيماوي لعلاج السرطان بشكل أفضل.

 علاج سرطان العظام بالاشعاع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق