الثلاثاء، 26 فبراير 2013

الوقاية من سرطان العظام

 الوقاية من سرطان العظام

عند مناقشة أساليب الوقاية من السرطان، وفهم أنه ليس من الممكن تماما للقضاء على خطر الاصابة بسرطان العظام. بدلا من ذلك، التركيز على التأثير على تلك عوامل الخطر التي هي تحت سيطرتك، والعمل على تقليل فرصة الاصابة بسرطان العظام إلى أقصى حد ممكن.

سرطان العظام


    
سرطان العظام هو سرطان يبدأ في تطوير داخل عظام الجسم. وهي مقسمة إلى ثلاثة أنواع - عظمية، يوينغ ساركومة غضروفية و. أعراض سرطان العظام وتشمل الألم الموضعي داخل العظام، بالإضافة ربما مع وجود التعرق ليلا، قشعريرة وحمى أو غير متوقع فقدان الوزن.

عوامل الخطر


    
وفقا لEMedTV.com، يمكن لعدد من عوامل الخطر يؤدي إلى زيادة احتمال الإصابة بسرطان العظام. هذه تشمل سن (الأطفال والمراهقين لديها أعلى مخاطر الإصابة بالمرض)، والتعرض للإشعاع أو العلاج الكيميائي، مع نوبات الماضي مرض باجيت، تاريخ عائلي من هذه الحالة وراثية أو الشبكية (السرطان التي تؤثر على العين).

منع سرطان العظام


    
وفقا لEMedTV.com، والطريقة الحقيقية الوحيدة لتجنب الاصابة بسرطان العظام هو تقليل التعرض لعوامل الخطر. لكن، وكما ليس هناك الكثير الذي يمكن القيام به في طريق تجنب غالبية عوامل الخطر المذكورة، وتجنب سرطان العظام يبدو أن أسهل من القيام به. عامل الخطر الحقيقي الوحيد الذي حول لأحد أن السيطرة هي التعرض للعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، ولكن تجنب اللازمة العلاجات المضادة للسرطان خشية الاصابة بسرطان مرة أخرى في المستقبل أمر غير منطقي.

العوامل الغذائية


    
وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الغذائية لتقليل فرص إصابتك بالسرطان. تستهلك نظام غذائي غني في كل الفواكه والحبوب والخضروات، مع التقليل من الاستهلاك الخاص من الدهون المشبعة وغير المشبعة. في حين أنه من المستحيل أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان العظام من خلال التلاعب من عوامل الخطر المحددة لهذا المرض، يمكنك تقليل خطر الاصابة بسرطان العظام من خلال تقليل خطر الإصابة بسرطان ككل.

ممارسة التمارين الرياضية

    وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تعمل للحد من المخاطر العامة الخاصة بك الاصابة بسرطان، والنظر في ذلك اعتماد أسلوب حياة أكثر صحة لتجنب الإصابة بسرطان العظام. جمعية السرطان الأمريكية توصي أداء لا يقل عن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة خمس مرات على الأقل في الأسبوع لخفض خطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان العظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق