الثلاثاء، 26 فبراير 2013

اسباب عدوى المسالك البولية عند الرجال

 اسباب عدوى المسالك البولية عند الرجال


"عدوى المسالك البولية عند الرجال "التهاب المسالك البولية هو أي نوع من العدوى التي تطور داخل الكلى والمثانة والحالب أو مجرى البول. ورغم أن هذا النوع من العدوى هو إلى حد بعيد أكثر شيوعا في النساء، ويمكن أيضا أن تتأثر الرجال. مسببات الأمراض البكتيرية غزو هذه المنطقة من الجسم، مما يسبب العدوى. العدوى بدوره يسبب الألم أو حرق البولية، والضغط في الحوض، ألم في البطن وتغيرات في التبول. لمنع وعلاج التهابات المسالك البولية في الرجال، فمن الأفضل أن نفهم ما الذي يسبب هذه الحالة.

تضخم البروستاتا


    
واحد من الأسباب الأكثر شيوعا من التهابات المسالك البولية عند الرجال، خصوصا بالنسبة لأولئك في سن متقدمة، هو تضخم البروستات. نظرا للموقع للغدة البروستاتا، يمكن لأي توسيع يسبب مشاكل مع التبول. لا يمكن إلا مرور البول يصبح من الصعب، ولكن قد يعود أيضا التدفق. إذا تعرضت لهذا البول من البكتيريا، يمكن أن غزو مجرى البول والمثانة، مما يسبب العدوى.

تندب


    
ومن الممكن أيضا لتندب على طول مجرى البول يسبب عدوى المسالك البولية. ويمكن أن تصل إلى تضخم البروستات لا، تندب داخل هذه المنطقة من الجسم يسبب البول لتدفق مرة أخرى في المثانة. ندبا يضيق الممر البولية، وخلق مقاومة أكبر لزيادة البول واحتمال عدم كفاية الصرف. يمكن لأي غادر البول داخل مجرى البول التدفق الى المثانة. وإذا كان هذا البول يحتوي على أي بكتيريا، يمكنك الحصول على التهاب المسالك البولية.

القسطرة


    
وهناك سبب آخر محتمل من التهابات المسالك البولية لدى الرجال هي القسطرة. وتستخدم القسطرة لمساعدة البول من المثانة هجرة. ولكن عندما يتعرض الطرف فضلا عن أنبوب القسطرة لمن البكتيريا، يمكن أن تقدم البكتيريا إلى الإدراج مجرى البول والمثانة الخاص بك، وزيادة خطر العدوى.


حصى الكلى


    
الأشخاص يعانون من حصى الكلى هي في خطر أكبر لتطوير عدوى المسالك البولية. السبب ينبع من الحجر نفسه، لأنها قد تصبح استقرت في الحالب، والأنابيب التي تربط الكليتين إلى المثانة. وهذا يمكن أن يؤثر على تدفق البول، جزئيا أو كليا، ويزيد من فرص العدوى. وترتبط العديد من الحالات المزمنة التهاب المسالك البولية لدى الرجال لهذا الشرط.

الأمراض المنقولة جنسيا


    
في بعض الأحيان، وترتبط التهابات المسالك البولية في الرجال مع مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وSTD الفعلية نفسها ليست بالضرورة مسألة، لأن أي الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن يؤدي إلى التهاب المسالك البولية. انها وجود STD الذي يجعل مجرى البول أكثر عرضة لآثار البكتيريا، مما يزيد من خطر العدوى على طول جدران هذا الأنبوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق