الثلاثاء، 26 فبراير 2013

علاج سرطان نخاع العظم

 علاج سرطان نخاع العظم

جب أن يخضع مرضى السرطان في كثير من الأحيان أسابيع أو أشهر من العلاج مؤلمة ومرهقة، وأولئك الذين يعانون من سرطان نخاع العظام الخضوع غالبا ما يكون العلاج الأكثر إيلاما للجميع. يجب أن أولئك الذين تم تشخيص سرطان النخاع العظمي العمل مع الطبيب لتحديد ما هو خيار العلاج الأفضل بالنسبة لهم.

طرق علاج السرطان


     علاج السرطان تقع في واحدة من فئتين. وتستخدم علاجات الجهازية مثل العلاج الكيميائي عندما تريد الأطباء لعلاج أمراض السرطان التي انتشر، في حين يتم استخدام العلاجات المحلية مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي لاستهداف مناطق معينة على المريض.


العلاج الكيميائي


     عندما يفكر معظم الناس في علاج السرطان، والعلاج الكيميائي هو أول ما يتبادر إلى الذهن. مجموعة متنوعة من أدوية العلاج الكيميائي هي مفيدة لمرضى سرطان العظام، بما في ذلك دوكسوروبيسين وإيتوبوسيد.


العلاج الإشعاعي


     ويمكن تطبيق المركزة، جرعات من الإشعاع لاستهداف مناطق الجسم التي توجد فيها تركيزات عالية من الخلايا السرطانية. ويمكن تطبيق الأشعة قبل الجراحة أو كعلاج متابعة المريض بعد الجراحة خضع.


جراحة


     قد أولئك الذين يعانون من سرطان العظام لديهم اورام في الأنسجة الرخوة، وكذلك داخل العظام نفسها. الطرق الجراحية المختلفة التي يمكن استخدامها تشمل زرع نخاع العظم وإزالة الأنسجة العضلية التي تعلق على ساركوما.


Biphosphonates


     Biphosphonates هي نوع من الأدوية طهو التي تعطى عندما كان السرطان قد انتشر في عمق العظام. ويشرع هذا النوع من الأدوية لتقليل الألم والأضرار التي لحقت العظام من السرطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق