السبت، 23 فبراير 2013

اسباب الالتهاب الرئوي عند الاطفال

 اسباب الالتهاب الرئوي عند الاطفال

الالتهاب الرئوي يصيب التهاب في الرئتين أربعة ملايين أمريكي كل عام؛ مرضى الالتهاب الرئوي أكثر من 50،000 يموت. يمكن أن يكون الالتهاب الرئوي مرض مهدد للحياة عند الأطفال، مما تسبب في الحويصلات الهوائية داخل الرئتين واحد أو كلا لملء مع السوائل. قد يكون سببه البكتيريا والفيروسات والفطريات، أو شيء آخر تماما، وهذا يتوقف على عمر الطفل.

الالتهاب الرئوي في الأطفال حديثي الولادة


    
البكتيريا هي السبب الأكثر احتمالا من الالتهاب الرئوي في الأطفال حديثي الولادة. يمكن التعاقد حديثي الولادة الالتهاب الرئوي من التعرض للبكتيريا في قناة الولادة أو أثناء وجوده في الرحم. إذا الملوثة المهبل وعنق الرحم الأم مع البكتيريا، مثل البكتيريا العقدية المجموعة B، ويمكن للبكتيريا تهاجر إلى داخل الرحم وتؤثر على الأطفال. واحدة من هذه الالتهابات تصبح ملحوظ خلال الساعات القليلة الأولى.
    
طريقة أخرى لحديثي الولادة للإصابة بالمرض هو التعرض للبكتيريا أثناء الولادة، في حين يمر من خلال قناة الولادة. قد مثل وجود عدوى تأخذ يوم أو اثنين على ما يبدو.
    
يمكن للبكتيريا الكلاميديا ​​الحثرية تسبب الالتهاب الرئوي لدى الوليد، وكثيرا ما وجدت مع الرمد الساري أو التهاب الملتحمة. وغالبا ما وجدت هذه العدوى في pneumonial طفل اثنين فقط أو ثلاثة أسابيع من العمر.

الالتهاب الرئوي في الأطفال الرضع


    
يمكن الحصول بسهولة الرضع عدوى بكتيرية أو فيروسية يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. في دراسة حديثة، تبين أن تسبب البكتيريا معظم حالات الالتهاب الرئوي (60 في المئة)، وعثر على 48 في المئة الفيروسات في (بعض الأطفال كان كل من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية).
    
الالتهابات البكتيرية لا تزال مصدر قلق عند الأطفال. يمكن جنبا إلى جنب مع مجموعة B العقدية، المكورات، المستدمية النزلية، والمكورات Staphlycoccus تسبب الالتهاب الرئوي لدى الأطفال من هذه الفئة العمرية. ويمكن علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي بالمضادات الحيوية، ولكن يجب أن يتم تشغيل الاختبارات لتحديد سلالة من البكتيريا التي تسبب المرض. قد يصف الطبيب الأمبيسلين أو الاريثروميسين.
    
على عكس الأطفال حديثي الولادة والرضع غالبا ما يعانون من العدوى الفيروسية التي تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. فيروسات الانف، والتي يمكن أن تسبب نزلات البرد، وفيروس الإنفلونزا، والذي يسبب انفلونزا، فإن كلا من الالتهاب الرئوي السبب. يمكن للفيروس المخلوي التنفسي (RSV) أيضا أن يسبب الالتهاب الرئوي، ومعد للغاية.
    
يمكن للفيروس نظير الانفلونزا تسبب الالتهاب الرئوي أو خناق إما، وهو عدوى تؤثر على هياكل الجهاز التنفسي الأخرى من الرئتين.


الالتهاب الرئوي في الأطفال الصغار


    
لأنهم خارجا وحوالي في العالم، ويتعرض الأطفال الصغار في كثير من الأحيان للبكتيريا والفيروسات التي تسبب الالتهاب الرئوي. فإنها قد تحصل على ما يعرف باسم "التهاب رئوي المجتمع المكتسبة" (على النقيض من الالتهاب الرئوي المكتسبة من المستشفيات) من أفراد الأسرة، والأطفال الآخرين في الرعاية النهارية، أو البالغين المصابين.
    
في هذا العمر، قد يكون سبب الالتهاب الرئوي من البكتيريا (المجموعة أ العقديات البكتيريا، pheumoniae العقدية على وجه الخصوص)، والفيروسات (بما في ذلك نظير الانفلونزا، الإنفلونزا، فيروسات الانف وRSV)، والميكوبلازما الرئوية الحي.

الالتهاب الرئوي في الأطفال الأكبر سنا


    
يمكن المفطورة الرئوية يسبب ما يصل إلى نصف الحالات من الالتهاب الرئوي ينظر في الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 20 خلال أشهر الصيف، على الرغم من تفشي كبير تميل إلى أن تأخذ مكان في أواخر الصيف والخريف.
    
وينظر الالتهاب الرئوي الفيروسي في هذه الفئة العمرية، على الرغم من الالتهاب الرئوي الناجم عن RSV أمر نادر الحدوث. في معظم الأحيان، وسوف يكون سبب الالتهاب الرئوي الفيروسي من قبل اتش، فيروس الانفلونزا، فيروس نظير الانفلونزا أو.

    الإصابات الأكثر الالتهاب الرئوي في هذه الفئة العمرية هي البكتيرية، المكورات الرئوية على وجه التحديد. لأن المراهقين قد تتفوق مقاومتهم للسعال الديكي (الشاهوق)، قد عدوى السعال الديكي البورديتيلة يؤدي إلى الالتهاب الرئوي في هذه الفئة العمرية.

الأطفال من اعتبارات خاصة



    
بعض الأطفال تبعث على القلق خاصة عندما يتعلق الأمر الالتهاب الرئوي.
    
الأطفال الذين ضعف جهاز المناعه أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بشكل عام. الأطفال الذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض فقر الدم المنجلي في هذه المجموعة. الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تشير إلى أن هؤلاء الأطفال تلقي لقاح المكورات الرئوية ضد، لقاح المكورات الرئوية 7، ابتداء من شهرين من العمر، وبعد ذلك، الحصول عليها مع الجدول الزمني للمستوى اللقاحات.
    
يمكن للأطفال المصابين بالتليف الكيسي بالالتهاب الرئوي البكتيري الناجم عن المكورات Staphlycoccus، capacia بيركولديريا، والزنجارية Pseudonomas.
    
وإن كانت هناك حالات قليلة نسبيا من الالتهاب الرئوي بين الأطفال الفطرية، بعض الأطفال للخطر. دراسة سويدية أن الأطفال الذين يخضعون لعمليات زرع نخاع العظام لخطر الالتهاب الرئوي خاصة للوالالتهاب الرئوي الفطرية بشكل خاص. يمكن للأطفال الذين يعيشون في مناطق معينة تكون أكثر عرضة للالتهابات الفطرية. على سبيل المثال، يمكن للأطفال الذين يعيشون في المناطق القريبة من مزارع الطيور يستنشق بوغ من المغمدة النوسجة، الذي يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي أو المنسجات. قد يتعرض الأطفال الذين يعيشون في ولاية ميسيسيبي نهر أوهايو أو الوديان لأبواغ الخميرة التهابات الجلد البرعمية.
    
في بعض الحالات، مثل الطفل الذي لديه gastroesophogeal الجزر المرض، يمكن أن يؤدي الالتهاب الرئوي إذا كان الطفل aspirates السوائل.


علامات وأعراض


    
ينبغي الحفاظ على الآباء ومقدمي الرعاية لمشاهدة علامات الإصابة بالالتهاب الرئوي. قد يبدو في البداية أن يكون الباردة، يرافقه السعال. حديثي الولادة نادرا ما السعال، ومع ذلك، يبحث عن ذلك السعال ليست علامة موثوقة ان هناك شيئا خطأ، بدلا من ذلك، فإن الطفل قد تكون روائح وتظهر القليل من الاهتمام في الغذاء.
    
في جميع الأعمار، لمشاهدة هرج أو النزعة الغريبة، شعور عام بأنه على ما يرام، صعوبة في التنفس، وحمى، قشعريرة، فقدان الشهية، السعال (يؤدي أحيانا إلى القيء)، وأحيانا في الصدر أو ألم في المعدة. صبغة مزرقة إلى الأظافر أو الشفاه هو علامة على أن الجسم لا يحصل على ما يكفي من الأوكسجين؛ حصول الطفل على الطبيب فورا.
    
على الرغم من أن الالتهاب الرئوي يمكن أن تزول من تلقاء نفسها، قد يصف الطبيب الأدوية. ويمكن علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي بالمضادات الحيوية، الالتهاب الرئوي الفيروسي مع الأدوية المضادة للفيروسات. والطبيب سوف تنظر في شدة الإصابة وكذلك عمر الطفل وحجم عند تحديد المسار الصحيح للعلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق