الثلاثاء، 26 فبراير 2013

أعراض عدوى المسالك البولية عند الرجال

 أعراض عدوى المسالك البولية عند الرجال

التهاب المسالك البولية هو التهاب الذي يبدأ في النظام البولي الخاص بكم . ويتألف النظام البولي من الكلى والحالب والمثانة ومجرى البول. يمكن أي جزء من النظام الخاص بكم  الأصابة بالعدوى المسالك البولية، ولكن معظم الإصابات تنطوي على أقل المسالك البولية --- مجرى البول والمثانة.

من هو في خطر؟

 التهابات المسالك البولية (عدوى المسالك البولية) نادرة في الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 و تصبح أكثر شيوعا مع تقدم العمر الرجال. في 50 رجلا وكبار السن، ويمكن للعدوى أن تكون موجودة من دون أعراض. تضخم البروستات في كثير من الأحيان السبب وراء UTI في الرجال الأكبر سنا، ولكن أسباب أخرى قد تشمل استخدام القسطرة أو وجود حصوات الكلى.
 
مجرى البول لدى الرجال طويلة، وهذا هو السبب عدوى المسالك البولية في الرجال ليست شائعة. لا ينتشر بسهولة كما البكتيريا إلى المثانة كما هو الحال في النساء.
    
إذا كانت البروستاتا هو الموسع، البول لا تستنزف تماما من المثانة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب المسالك البولية.
    
وثمة سبب أكثر ندرة من عدوى المسالك البولية في الرجال هي مشكلة هيكلية في مجرى البول الذي هو ضيق من تشكيل ندبا. وهذا ما يسمى تضيق مجرى البول.

الأعراض الشائعة

 اعتمادا على مكان وجود الالتهاب، يمكن للأعراض تختلف. لالتهاب في الكلى، قد يكون المريض يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، قشعريرة، أعلى الظهر، وآلام الخاصرة والقيء. في حالات التهاب الإحليل، أو وجود عدوى في مجرى البول، قد تكون مصحوبة التبول عن طريق حرق. التهابات المثانة، التهاب المثانة أو قد يتم تدل عليه عدم الراحة في أسفل البطن، والضغط في منطقة الحوض، وألم أثناء التبول والحمى.

أسباب عدوي المسالك البولية عند الرجال

عادة يتم إحضارها التهابات المسالك البولية من البكتيريا على. لدى الرجال، يمكن أن يؤدي إلى التهاب البروستاتا هذه (العدوى البروستاتا)، التهاب الإحليل (مجرى البول العدوى، التي ترافق عادة الأمراض المنقولة جنسيا)، التهاب المثانة (التهاب المثانة) والتهاب الحويضة والكلية (التهاب الكلى). التهاب المثانة تحدث بشكل متكرر أكثر في الرجال الأكبر سنا، والتهاب الحويضة والكلية هي أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال.

علاج عدوى المسالك البولية عند الرجال

 يتم التعامل مع التهابات المسالك البولية عادة بالمضادات الحيوية. عينة من البول يمكن أن تكشف عن سلالة من البكتيريا، مما يساعد على تحديد المضادات الحيوية التي توصف.

نمط الحياة العلاج

  التهابات المسالك البولية التي يمكن الوقاية منها إلى حد ما. بعض القواعد العامة التي تقضي بجعل تشمل شرب الكثير من السوائل، وإفراغ المثانة بشكل متكرر وبشكل كامل، وممارسة الجنس الآمن التبول بعد الجماع.
 أعراض عدوى المسالك البولية عند الرجال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق