السبت، 23 فبراير 2013

مشاكل انحراف الحاجز الانفي

 مشاكل انحراف الحاجز الانفي

مشاكل انحراف الحاجز الانفي :الحاجز هو الجدار رقيقة من الأنسجة التي يقسم الأنف إلى قسمين تجاويف، واحدة على اليمين والآخر على اليسار. وينبغي وضع هذا الجدار في وسط الأنف، مما يجعل كل من الأنف تجاويف نفس الحجم. ومع ذلك، في معظم الناس الحاجز هو خارج المركز، تجويف الأنف صنع واحدة أكبر من الأخرى. وهذا ما يسمى انحراف الحاجز الأنفي. إذا كان الانحراف شديدا، ويمكن أن يحتاج إلى عملية جراحية لجعل تجاويف الأنف أكثر بنفس الحجم. بعض الناس يولدون مع septums المشردين بشدة أو انحرفت. ويمكن أيضا أن يكون سبب انحراف الحاجز الأنفي من الاصابة.

أسباب لجراحة


     ويمكن لانحراف الحاجز الأنفي تحتاج الى اصلاح الجراحية عندما يمنع جانب واحد من الأنف، مما يجعل من الصعب على التنفس، مما تسبب في احتقان الأنف أو آلام الوجه والصداع، نزيف في الأنف أو يؤدي إلى التهابات الجيوب الأنفية ومتكررة. يمكن أن الشخير وانقطاع النوم يشير أيضا إلى عملية جراحية. قد الأدوية السيطرة على بعض من هذه الأعراض، ولكن الأدوية لا يمكن تصحيح انحراف الحاجز الأنفي و. إذا لا يمكن أن الأعراض التي يسيطر عليها الأدوية مثل مضادات الاحتقان ومضادات الهيستامين، قد يقترح الطبيب عملية جراحية لتصحيح انحراف الحاجز الأنفي.


Septoplasty


     وتسمى عملية جراحية لإصلاح انحراف الحاجز الأنفي septoplasty. خلال septoplasty، طبيبك سوف قص وإزالة أجزاء من الحاجز من أجل إعادة تكييف موقفها بحيث يكون في وسط الأنف. الجراحة تستغرق عادة من ساعة إلى ساعة ونصف العام. وخلال العملية، يقوم الجراح يفصل بين الأنسجة الرخوة في تجويف الأنف، أو الغشاء المخاطي للأنف، من الغضروف. وقالت انها عازمة إصلاح الغضروف (الأنسجة شديدة المرونة التي تعطي الجزء السفلي من الأنف شكله) من خلال التشذيب أو استقامة عليه، ثم يستبدل الغشاء المخاطي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق