السبت، 23 فبراير 2013

الامراض الفيروسية التي تصيب النباتات

 أنواع الأمراض الفيروسية في النباتات

لفيروسات والكائنات المجهرية التي تسبب الأمراض في أنواع الكائنات الحية. العديد من الفيروسات النباتية تنتقل من مصنع واحد للكائنات أخرى البيولوجية باستخدام مثل الحشرات والفطريات والفيروسات الأخرى في حين تعيش في المياه والتربة. بعض الفيروسات تنتشر عن طريق إدخال النباتات من خلال الجروح أو الإصابات. أعراض المرض تختلف تبعا للمحطة ونوع الفيروس

فيروس الطماطم رصدت يلت


     تبث فيروس الذبول الطماطم رصدت عن طريق الحشرات يسمى التربس. أنه يؤثر على عدد من نباتات الزينة المختلفة ومحاصيل الخضر. الأعراض تختلف تبعا لنوع من النبات. الأعراض الشائعة تشمل على نباتات الزينة الشرائط السوداء على الجذوع وحلقات البني أو الأصفر على ريش الأوراق ونصائح النباتية الميتة. الفيروس يعيق نمو النباتات الخضر. الفواكه غير الناضجة تطوير الضوء الأخضر حلقات مرقش، في حين الخضروات الناضجة لها خاصية تغيير الألوان الأحمر أو البرتقالي. منع الإصابة بفيروس thrip المسيطرة المبيدات الحشرية.

الطماطم فيروس فسيفساء التبغ


     فيروس تبرقش التبغ، والمعروف أيضا باسم فيروس تبرقش الطماطم، يصيب النباتات التي يتم معالجتها في كثير من الأحيان، وفقا للملحق ألاباما النظام التعاوني. ينتشر المرض من مصنع إلى آخر خلال الممارسات الزراعية مثل التقليم العادية، وربط وزرع. الأعراض تختلف تبعا الظروف البيئية، موسم، ونوع من النبات وسلالة الفيروس. النباتات المصابة الشباب الصفراء وتوقف. أوراق خضراء داكنة مرقش لها وبقع الضوء الأخضر، وأنها غالبا ما تصبح كرة لولبية أو ملتوية. بعض السلالات تسبب الشرائط الظلام طويلة على ينبع. الفيروس يقلل من حجم وكمية من الفاكهة. السيطرة على فيروس تبرقش التبغ من خلال تدمير النباتات المصابة وزراعة سلالات مقاومة للمرض.


الأعلى الفيروسات مجعد


     ينتقل الفيروس من قبل مجعد الأعلى البنجر الحشرات leafhopper. يغذي الحشرات على النباتات المصابة ثم ينتقل إلى النباتات السليمة، ويمر الفيروس من مصنع واحد إلى آخر. هذا المرض يصيب عددا من الخضروات المختلفة مثل الطماطم الخيار والبطاطس والبنجر، وكذلك نباتات الزينة والأعشاب الضارة. وهو يحول دون نمو النباتات في الشباب. الطماطم والفلفل يترك تصبح هشة وصعودا لفة، في حين يترك البنجر وتطور حليقة. أوراق أخرى تحويل الأصفر والأرجواني تطوير الأوردة. النباتات المريضة تنتج كميات أقل من الفواكه، والفواكه المصابة تنضج قبل الأوان. إزالة النباتات المصابة واستبدالها النباتات السليمة. السيطرة على الأعشاب الضارة حول النباتات لتقليل الإصابة leafhopper.

الطماطم Ringspot الفيروسات


     الطماطم ringspot الفيروس يصيب الفواكه الحجر مثل الخوخ والبرقوق، وكذلك نباتات الطماطم، وأشجار البلسان نبات وبساتين الفاكهة، وغيرها. وينتشر المرض عن طريق الديدان المجهرية تحت التربة تسمى الديدان الخيطية، وكذلك من خلال حبوب اللقاح والبذور المصابة. هذا المرض يسبب الضوء الأخضر أو الأصفر على الأوراق بقع دم، وسوء النمو ورقة ورقة والتشويه. الأعراض تختلف من مصنع لمصنع. الوقاية من المرض عن طريق الحصول على التربة وتبخير لاختبار النيماتودا قبل الزراعة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق