السبت، 23 فبراير 2013

الامراض الفطرية التي تصيب الانسان

 الامراض الفطرية التي تصيب الانسان

الامراض الفطرية التي تصيب الانسان :هي بسبب الكائنات الفطريات. الأمراض الفطرية تسبب أمراض جلدية طفيفة. يمكن للفطريات تصيب أيضا أعمق الأنسجة وتسبب تسمم الدم، والتهابات في الدم تمكن المرض ينتشر في جميع أنحاء الجسم. بعض الفطريات تعيش على البشر وتسبب المرض في الناس فقط مع الفقراء في جهاز المناعة. يسبب مرض الآخرين دائما عندما تحدث العدوى.

  أنواع من الفطريات

 الفطريات موجودة في شكلين: قوالب والخمائر. توجد عادة الخمائر في منطقة المهبل من الجسم، والعمل جنبا إلى جنب مع نظام المناعة لمكافحة العدوى البكتيرية. لا ينظر الخمائر بالعين المجردة. وينظر قوالب كما زوائد غامض تنتج جراثيم. تنتشر جراثيم تنمو وبقع أخرى من العفن. كثير من الناس شديدة الحساسية لجراثيم العفن والخمسين.

عدوى الخميرة

 هي سبب شائع من التهابات الخميرة المبيضات . تقع المبيضات على الجسم. بل هى جزء من النباتات الطبيعية من الجلد، مما يساعد على الحفاظ على توازن الفلورا البكتيرية. البكتيريا والمبيضات حفاظ على بعضها البعض تحت السيطرة في الجسم البشري. عندما تكون ظروف مواجهة ما تبقى من الكائنات الحية من استخدام المضادات الحيوية، والمبيضات قادر على التغلب على التوازن وتسبب المرض. المبيضات تسبب مرض القلاع، وتهيج الأعضاء التناسلية لدى النساء وطفح الحفاض عند الرضع.

أنتشارالأمراض الفطرية 

 تنتشر بعض الأمراض الفطرية من شخص لآخر. الأمراض البويغاء البشروية ، قدم الرياضي وإصابات الأظافر. وتسمى عادة هذه العدوى سعفة، على الرغم من عدم سببها دودة. تتغذى الخروج من جلد البشر ويمكن أن ينتشر إلى الآخرين، وغالبا من خلال الاستحمام.

النظامية العدوى

لانتانات الجهازية من الفطريات هي أمراض خطيرة، وخاصة إذا تسمم الدم يتطور. جراثيم العفن استنشاقه من أمراض الجهاز التنفسي السبب. استنشاق الحساسية الشديدة من جراثيم تؤدي إلى الاستجابات الالتهابية من جهاز المناعة، مما يجعل من الصعب على المريض على التنفس. بالنسبة للأشخاص ذوي المناعة الفقراء، والعدوى الفطرية في ازدياد مستمر، يحتاجون إلى علاج طبي.

علاج الفطريات التى تصيب الأنسان

 يتم التعامل مع الأمراض الجلدية الموضعية المضادة للفطريات الكريمات. لالتهابات حادة حيث تم استنشاق الجراثيم، قد يكون مطلوبا تسليم الدواء الموصوف عن طريق الوريد. قد تتطلب أمراض جهازية الدواء مضاد للفطريات لمدة تصل إلى سنة كاملة للإنعاش. في ظروف أكثر خطورة، يتم إجراء جراحة لإزالة الفطريات.
الامراض الفطرية التي تصيب الانسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق