السبت، 23 فبراير 2013

انواع الامراض الفطرية

 انواع الامراض الفطرية

"انواع الامراض الفطرية "الكائنات الفطرية تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض التي تصيب البشر. هذه الأمراض المعدية هي عادة وعالميا أكثر شيوعا في الناس مع الجهاز المناعي للخطر. بعض الأمراض الشائعة وتشمل الفطرية مرض القلاع، القوباء الحلقية، والتهابات الرئتين، مثل المنسجات. ويستطيع هذا النوع من الفطريات يسبب نفس الأمراض في بعض الأحيان متعددة. ويمكن الشفاء من أكثر الظروف الفطرية إذا المعالجة.



    مرض القلاع


        
مرض القلاع في الفم يحدث، وسببه نوع من الفطريات من جنس المبيضات. وفقا للمعهد الوطني للصحة، وهذا الفطر موجود بشكل طبيعي في الفم ولكن يتم الاحتفاظ بها في الاختيار من قبل الجهاز المناعي من الأشخاص الأصحاء. عندما يتم اختراق الجهاز المناعي، يمكن أن فرط نمو الفطريات يحدث. مرض القلاع يقدم مع الآفات البيضاء التي تغطي الفم واللسان وتنزف بسهولة. يمكن للأطباء تشخيص هذا المرض من خلال الفحص البصري للمنطقة المتضررة. أنها الأكثر شيوعا نرى ذلك في الأطفال الصغار. ومرض القلاع مسح عادة من تلقاء نفسها، على الرغم من الأطباء سيصف بعض الأحيان غسولات الفم المضادة للفطريات للأطفال الأكبر سنا أو البالغين.

    المنسجات


        
ويمكن لفطر يسمى المغمدة النوسجة المشتركة يسبب مرض يسمى داء النوسجات إذا كان يصيب الرئتين للشخص. ومراكز مراقبة الحالات المرضية الموقع أنه في بعض المناطق من البلاد، و 80 في المئة من الناس سوف إيجابية لاختبار تعرض الجلد لالمغمدة النوسجة، ولكن قلة منهم التعاقد المنسجات. كثير من الناس سوف يصاب الرئتين التي لا تظهر أي آثار سيئة، على الرغم من بعض الأعراض الحادة سيكون من الضائقة التنفسية والحمى، وغيرها سيتم عرض الأعراض المزمنة مماثلة لتلك التي من السل. في حالات نادرة، يمكن للمرض الانتشار من الرئتين إلى الأجهزة الأخرى - حالة تسمى المنسجات نشرها - وهذا يمكن أن يكون قاتلا إذا لم يعالج.

        
الأطباء تشخيص داء النوسجات من خلال تحديد أنماط آفة مميزة على صور الأشعة السينية في الصدر وعلاج هذه الحالة سوف مع الأدوية المضادة للفطريات المختلفة. يتم الشفاء عادة حالة من العلاج.

    القوباء الحلقية مرض جلدي


        
سعفة هو عدوى شائعة الفطرية في الجلد التي تحدث عندما أنواع معينة من الفطريات اكتسى. وتشمل أعراض سعفة حكة، بقع حمراء من الجلد غالبا ما تقع على فروة الرأس والقدمين أو في منطقة الفخذ. بقع غالبا بشكل حاد الحواف حددت بمساحة واضحة في الوسط، ويمكن نفطة وطين. سعفة معد، لذلك ينبغي تجنب الجلد إلى الجلد الاتصال مع أشخاص آخرين من ذوي الآفات. وفقا للمعهد الوطني للصحة، وهذا الشرط عادة ما يستجيب جيدا للعلاج، وسوف مسح في غضون أربعة أسابيع من الحفاظ على جفاف الجلد والمراهم المضادة للفطريات تطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق