الثلاثاء، 26 فبراير، 2013

أنواع الطفيليات المعوية

 أنواع الطفيليات المعوية

"أنواع الطفيليات المعوية"الديدان والطفيليات هي نوعان رئيسيان من الطفيليات المعوية، ويمكن أن ينتقل عن طريق البراز المصابة، عبر المياه الملوثة والتربة أو الغذاء. الديدان هي الديدان الطفيلية مثل الديدان الشريطية، الديدان وpinworms.They لا تتكاثر في جسم الإنسان. وفقا لمنظمة الصحة العالمية، قد أكثر من ربع سكان العالم أن يصاب بنوع من دودة الأمعاء. البروتوزوا هي وحيدة الخلية ويمكن أن تضاعف في جسم الإنسان، مما يؤدي إلى عدوى خطيرة. إذا لم يعالج، يمكن أن يسبب مشاكل صحية الطفيليات على المدى الطويل وحتى الموت.

الأعراض


    
ويمكن التعاقد الطفيليات المعوية في عدة طرق. معايير النظافة سيئة هي السبب الأكثر شيوعا من العدوى، جنبا إلى جنب مع اللحوم المستهلكة الملوثة أو مياه الشرب. بعض الناس قد تحمل طفيل لسنوات مع عدم وجود أعراض واضحة، في حين أن آخرين سوف يعانون من آلام في البطن العنيفة، والغثيان والقيء. أعراض أخرى غامضة ويمكن أن تشمل آلام المفاصل، والضعف، والأرق، والطفح الجلدي، والإمساك، التهاب القولون، وفقدان الذاكرة، دوخة، ألم في الصدر، وحتى فقدان الشهية. قد يكون التعب المزمن أيضا بسبب الطفيليات المعوية. بينما تستخدم عادة اختبارات البراز لتحديد هذه الطفيليات، فهي ليست دائما دقيقة، ويمكن أن يكون هناك قراءات سلبية كاذبة. ومن الجدير لها عدة اختبارات إذا كنت تعتقد كنت مصابة.


الديدان


    
وغالبا ما تعاقدت الديدان من الأطعمة غير المطبوخة جيدا، مثل اللحوم والأسماك الخام، على الرغم من أنه من الممكن الحصول على الدودة الشريطية، والدودة المستديرة أو الدبوسية من التربة أو المياه الملوثة. قد علامة مرئية فقط من الإصابة هو وجود الديدان في البراز، ولكن هذا ليس الحال دائما. اختبار البراز هو الخيار الأفضل. هذه الديدان الطفيلية تعيش قبالة المضيفة لهم في الجهاز الهضمي، بل تعطيل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وتسبب المرض والضعف. وتصنف الديدان الطفيلية والديدان الشريطية، الديدان الشريطية أو والديدان الخيطية التي هي المستديرة، والديدان المثقوبة، التي تعرف أيضا باسم المثقوبة.


البروتوزوا


    
البروتوزوا، ويأتي من الكلمة اليونانية بروتون، وهو ما يعني الأولى، والذي يعني زوا الحيوانات. وتشمل الأوليات مثل الأميبا الجيارديا، يمكن أن تضاعف في الأمعاء. فهي صعبة للغاية لتشخيص، لأنها صغيرة جدا. وهي تتراوح في حجمها 10 حتي 52 ميكرومتر، ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تصل إلى 1 مم. الأوليات هي قوي، ويمكن البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية دون الحصول على المواد الغذائية أو الأوكسجين. مجموعات فرعية تشمل السوطيات، amoeboids، sporozoans وهدبيات. الأمراض التي تسببها الطفيليات البروتوزوا تشمل الملاريا، الجيارديا، داء المقوسات، مرض النوم والزحار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق