الأحد، 24 فبراير 2013

اسباب تورم اللثة

اسباب تورم اللثة

تورم اللثة هو مرض شائع نسبيا. في حالة التهاب اللثة، يمكن أن تكون علامة على أمراض اللثة. تورم اللثة تنزف بسهولة جدا وعادة قد يشعر باستمرار الحلق. هناك عدة أسباب لتورم اللثة، وخاصة تراكم الترسبات.

لوحة تراكم

     تراكم البلاك الأسنان، رقيقة، بيوفيلم البكتيريا التي تتراكم على الأسنان، هو السبب الرئيسي لانتفاخ اللثة. البلاك يتراكم إلى حد كبير بسبب ضعف صحة الأسنان والنظافة الشخصية. لوحة يمكن أن يؤدي أيضا إلى لتجاويف والقضايا اللثة.

الغذاء الجسيمات

     يمكن أن تصبح جزيئات الطعام عالقة بين الأسنان واللثة تسبب تورم المترجمة. عموما، بمجرد إزالة الجسيمات مشكلة الغذاء، فإن تورم في اللثة تهدأ.


حمل

     الحمل يسبب أيضا إلى تضخم اللثة. الناجم عن الحمل التهاب اللثة من نتائج التغيرات في مستويات الهرمونات التي تزيد من تدفق الدم إلى اللثة، مما يسبب لهم تصبح أكثر منتفخة وحساسة ومثيرة للغضب.

سوء التغذية

     يمكن سوء التغذية غالبا ما تؤدي إلى تورم اللثة. فيتامين C هو أمر حيوي للحفاظ على صحة الأسنان واللثة. يمكن للنقص الشديد من هذا الفيتامين يسبب تورم اللثة، وربما حتى في الأسنان يؤدي السقوط على الأرض.

أطقم الأسنان

     أطقم الأسنان، والخدم، وأجهزة الأسنان الأقواس أخرى يمكن أيضا أن يسبب تورم اللثة. أفضل حل هو الحصول على التجهيزات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق