الثلاثاء، 26 فبراير 2013

كيفية رفع مستويات السيروتونين

 كيفية رفع مستويات السيروتونين

السيروتونين هو مادة كيميائية في الدماغ لديها مجموعة متنوعة من الوظائف. واحدة من الآثار المعروفة أكثر من غيره هو قدرته على تعزيز الاسترخاء والمشاعر الطيبة. وبسبب هذا التأثير الإيجابي، كثير من الناس يسعون إلى تعزيز مستويات السيروتونين من خلال الوسائل الطبيعية أو الأدوية. هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لرفع مستويات السيروتونين، سواء بشكل طبيعي من خلال تغيير نمط الحياة والمكملات أو من خلال استخدام الدواء الموصوف.
ممارسة الرياضة بانتظام. وفقا لمجلة العلوم العصبية والطب النفسي، وقد أظهرت الأبحاث وجود علاقة بين ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة وزيادة مستويات السيروتونين. قد تكون ممارسة مفيدة حتى في علاج الاكتئاب الخفيف لما لها من آثار السيروتونين تعزيز لها.
تذهب من خلال العلاج بالضوء. مجلة العلوم العصبية والطب النفسي يقول ان العلاج بالضوء هو العلاج المعترف بها لالاضطرابات العاطفية الموسمية. تظهر الأبحاث أنه قد عمل لأنه يزيد مستوى الشخص السيروتونين، وبالتالي زيادة المزاج الإيجابي.
الحفاظ على موقف إيجابي. على الرغم من انخفاض مستويات السيروتونين يمكن أن تسهم في الاكتئاب، والبحوث تشير أيضا إلى أن التعاسة والضيق يمكن أن يغير الواقع الأيض في الدماغ بطريقة يقلل من مستوى السيروتونين.
يأخذ 5 هيدروكسي تريبتوفان L-(5-HTP) كمكمل غذائي. ويعتقد هذا الملحق، وهي مشتقة من بذور نبات يسمى الأفريقية غريفونيا، لتعزيز مستويات السيروتونين في الدماغ. ومع ذلك، لا ينظم هذا الملحق من قبل إدارة الغذاء والدواء كما أنها لم تثبت فاعليتها الهدف عن طريق البحث
اتخاذ امتصاص السيروتونين الانتقائية المانع (SSRI) الأدوية المضادة للاكتئاب. اس اس اراي لا تتوفر إلا بوصفة طبية. وهي تشمل أدوية مثل بروزاك، زولوفت باكسيل و. إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو لديهم شرط آخر قد تكون ساعدت من قبل أعلى مستويات السيروتونين، قد يصف الطبيب دواء SSRI.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق