الثلاثاء، 26 فبراير 2013

الغذاء الذي يحتوي على السيروتونين

 الغذاء الذي يحتوي على السيروتونين

السيروتونين هو ناقل عصبي التي يتم تحريرها بعد هضم أنواع معينة من الأطعمة. لم تكن فعلا وجدت في المواد الغذائية، ولكن التي ينتجها الجسم بعد إطلاق بعض المواد الكيميائية في مجرى الدم. وفقا لبيتر د. كوبكو، DC، والأحماض الأمينية L-تريبتوفان يمكن أن يساعد الجسم على انتاج المزيد من مادة السيروتونين بحيث تشعر استرخاء والهدوء والسعادة.

أهمية  السيروتونين

  السيروتونين
    
السيروتونين هو المادة الكيميائية التي تنظم العواطف، والباحثين في جامعة واشنطن في سانت لويس نعتقد أن انخفاض السيروتونين قد يكون السبب الجذري للقلق والاكتئاب. يمكن المنضب مستويات السيروتونين الطبيعي بسبب الإجهاد في البيئة، وسوء الصحة، أو الإجهاد العاطفي، وذلك جعل بعض التغييرات الغذائية وأسلوب الحياة يمكن أن تحسن المزاج والصحة العامة. وفقا لمعلومات الصحة News.com، قد العضوية، والأغذية غير المجهزة التي تحتوي بشكل طبيعي على مستويات عالية من الأحماض الأمينية L-تريبتوفان، وكذلك الكربوهيدرات المعقدة، وزيادة مستويات الجسم الطبيعية من السيروتونين.


اطعمة لزيادة السيروتونين


    
الكربوهيدرات البسيطة مثل الطحين الأبيض والحلوى والمعجنات لديها أهم السيروتونين تعزيز الآثار، ولكن آثار الماضي فقط لنحو ساعتين الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز والبطاطا والمعكرونة وأطول أمدا زيادة السيروتونين الخصائص، وهما من بين الخيارات أصح. يمكن الأطعمة التي تحتوي على L-تريبتوفان أيضا تغيير المزاج وزيادة مستوى السيروتونين. L-تريبتوفان هو لبنة في بناء العضلات والأنسجة تشكيل، وتحولت إلى مادة السيروتونين من قبل الدماغ. الأطعمة التي تحتوي على L-Trytophan تشمل الموز والبيض والسمك والبندق، والحليب الساخن، الحمص، العدس، وعشب البحر، واللحوم الحمراء والجبن السويسري، والمحار، وبذور عباد الشمس، والتوفو وتركيا واللبن. كما تم الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية وفيتامين B6 مرتبطة زيادة مستويات السيروتونين. أحماض أوميغا 3 يمكن العثور على الأحماض الدهنية في ملاحق زيت السمك، التونة والدهنية، سمك السلمون والسردين الدهنية. مصادر فيتامين B6 وتشمل من الأفوكادو، والسبانخ المطبوخة والبطاطس المخبوزة، الأرز البني، والبازلاء الخضراء والكرنب.


الآثار


    
بعض الآثار من تناول الأطعمة زيادة السيروتونين تشمل: تحسن المزاج؛ الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات المنخفض، المزيد من الطاقة؛ مشاعر الهدوء؛ تحسين مدى اهتمام؛ أفضل من النوم، والحد من أعراض PMS؛ القلق المخفضة، والقضاء على الصداع. يمكن للآثار الماضي بين واحد وثلاث ساعات أو أكثر بعد تناول الوجبة زيادة السيروتونين، وبعض الناس خبرة الآثار أكثر وضوحا من غيرها يعتمد على تكوين الجسم والصحة والاحتياجات الغذائية.


فوائد


    
وكان الباحثون المعالجين مثل كريستين مكلور LCSW دراسة آثار السيروتونين الذي يحفز القلق والاكتئاب الأطعمة، وإضافة لعدة سنوات. تناول الأطعمة التي قد السيروتونين دفعة لحد من آثار نوبات الهلع، واضطرابات الأكل، والقلق المفرط، ومشاكل الجهاز العصبي، والتوتر والصداع ومشاكل في الذاكرة. مستويات السيروتونين صحية يمكن أن تحسن التركيز والذاكرة، وتنظيم الجهاز العصبي المركزي، وتحسين أنماط النوم ودرء الاكتئاب.


تحذيرات


    
تقارير PsychCentral.com أن تناول الأطعمة كثيرة جدا التي تؤدي الى انتاج السيروتونين يمكن أن تكون ضارة لصحتك. وهي حالة تعرف باسم "متلازمة السيروتونين" يحدث عندما يتم تحرير السيروتونين أكثر من اللازم في الدماغ. تتضمن الأعراض فقدان التنسيق، والأرق، والهلوسة، وزيادة درجة حرارة الجسم، وردود الفعل فرط نشاط، والإسهال، والغثيان والقيء. يمكن للأعراض تحدث خلال دقائق من تناول الأطعمة كثيرة جدا أو أخذ المكملات الغذائية التي ترفع مستويات السيروتونين، وقد لا تهدأ لبضع ساعات. يمكن للحالة أن تكون مهددة للحياة، وأكثر شيوعا في الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب ومثبطات SSRI. يمكن خفض مستويات السيروتونين من خلال اتخاذ مرخيات العضلات، وخفض جرعة من مضادات الاكتئاب وصفة طبية ومثبطات SSRI، والحد من استهلاك الأطعمة التي تزيد من مستويات السيروتونين بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق