الاثنين، 29 يوليو 2013

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

علاج التهاب المعدة بالاعشاب الطبيعية والادوية 

علاج التهاب المعدة

 هذه المقالة على علاج التهاب المعدة، نحن نناقش العلاجات الطبية فضلا عن العلاجات الطبيعية. قراءة هذه المادة لمعرفة المزيد عن كيفية علاجه التهاب المعدة.

التهاب المعدة هو شرط فيها التهاب يحدث في الأغشية المخاطية التي تكون موجودة على بطانة المعدة. أن لديها دورا رئيسيا في عملية الهضم. ونتيجة لذلك، يتأثر عملية الهضم بشكل سيئ بسبب التهاب المعدة. يصنف التهاب المعدة بشكل عام إلى نوعين مختلفين: الحادة والمزمنة. الأعراض هي نفسها تقريبا. والفرق الوحيد هو أن بداية ظهور الأعراض في الحالات الحادة هي مفاجئة ولكن الأعراض تتطور ببطء في التهاب المعدة المزمن. الشفاء ممكن مع مساعدة من العلاج المناسب.

الأسباب والأعراض


هناك عدة أسباب لالتهاب المعدة. ويمكن أثار ذلك من قبل بعض العدوى البكتيرية أو بعض الإصابات الحادة مثل حروق. بعض المشاكل الصحية الكامنة وراء مثل أمراض المناعة الذاتية، ويمكن المرض أو الفشل الكلوي كرون تكون مسؤولة عن هذا. الاستهلاك المفرط للكحول أو استخدام مسكنات الألم لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب الضمور من بطانة المعدة. المسنين الحصول على هذه المشكلة، لأن جدار المعدة تميل إلى أن تصبح رقيقة مع الشيخوخة.

أعراض التهاب المعدة الحاد ويلاحظ بسهولة بكثير بالمقارنة مع التهاب المعدة المزمن. في الواقع، في البداية، قد لا يكون هناك أي أعراض على الإطلاق في بعض الحالات المزمنة. الأعراض الشائعة التي يتم العثور عليها في كل من الأشكال هو ألم في البطن العلوي. الإفراط في إنتاج حمض في المعدة قد يؤدي إلى إحساس بحرقان في المعدة والصدر. الإفراط في التجشؤ، الطعم الحامض في الفم، والإسهال، والغثيان، والقيء، وفقدان الشهية هي أعراض ملحوظة أخرى. في حالة حدوث نزيف داخلي في المعدة، ثم يشار إليه من قبل القيء من الدم والبراز أسود. هذا هو حالة صحية خطيرة وتتطلب التدخل الطبي الفوري.

الأدوية


غالبا ما تتم معالجة التهاب المعدة خفيفة مع مساعدة من مضاد للحموضة. يكون لها تأثير على تحييد حمض المعدة الذي بدوره تقديم الإغاثة للآلام في البطن. اذا لم يحدث فارقا كبيرا في حالة، ثم توصف الأدوية حاصرات H2 مثل سيميتيدين ورانيتيدين التي تساعد على خفض إنتاج حمض داخل المعدة. إذا كان سببه عدوى بكتيرية، ثم توصف أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. وغالبا ما ترافقت مع مثبطات مضخة البروتون التي تحد من أنشطة البكتيريا والحد من إنتاج حامض المعدة. يتم إعطاء الأدوية الأخرى أيضا إلى توفير الحماية للأنسجة بطانة.

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

 عندما ترافق العلاج الطبي لالتهاب المعدة عن طريق العلاج الطبيعي، ثم أنه يضمن تخفيف أسرع من الأعراض.

تغيير في العادة الغذائية: إذا كنت تبحث عن علاج التهاب المعدة الضموري أو الغارية، ثم اسمحوا لي ان اقول لكم ان هذه المشاكل لا يمكن الشفاء منه تماما. لا يمكن إلا أن تبقى الأعراض في الاختيار مع الأدوية والقيود الغذائية. كل تلك الأطعمة التي تسبب تهيج المعدة وينبغي تجنب بدقة من قبل المرضى. وهي تشمل الأطعمة الغنية بالتوابل والدهنية، والشوكولاته والمنتجات القائمة على الطماطم. وينبغي أن يشمل النظام الغذائي الفواكه والخضروات الطازجة لأنها تزويدنا الألياف الغذائية التي تقلل التهاب بطانة المعدة إلى حد ما.

تغيير في نمط الحياة: كل من الكحول والتبغ كما فعل المهيجات للمعدة. ولذلك، أولئك الذين هم في استهلاك التدخين أو الكحول يجب ترك هذه العادات من أجل توفير الحماية للمعدة. وينبغي أيضا تجنب المشروبات الغازية والشاي والقهوة. وينبغي أن المرضى الذين حصلوا على هذه المشكلة نتيجة للاستخدام المطول للمضادات الإلتهاب غير الستيرويدية تغيير أدويتهم بعد التشاور مع الطبيب. بل هو أيضا مهم جدا للحفاظ على العقل من التوتر كما وجدت للحصول على التهاب المعدة سوءا عندما واحد هو تحت الكثير من الإجهاد العقلي.
ماء جوز الهند: جوز الهند والمياه لها تأثير مهدئ على حرقان المعدة تسبب بسبب التهاب المعدة. لتحقيق نتائج أفضل، حاول أن يكون الماء من جوز الهند مناقصة. تأخذ كوب واحد من ماء جوز الهند ثلاث إلى أربع مرات كل يوم لعلاج التهاب المعدة بشكل طبيعي.

العلاج بالاعشاب: عرق السوس هو واحد من أفضل الأعشاب التي يمكن علاج التهاب المعدة بشكل جيد حقا. لإعداد الشاي جذر عرق السوس، والحرارة كوب واحد من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من نصف جذر عرق السوس في ذلك. ويستمر في الغليان الشاي منذ ما يقرب من 10 دقيقة. وأخيرا، يجهد الشاي، ويكون ذلك عندما يكون لا يزال دافئا. ينبغي أن تؤخذ هذه العملية ثلاث مرات في يوم واحد للحصول على أفضل النتائج.

تغييرات بسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة تكفي لعلاج التهاب المعدة التآكلي. عندما كنت تواجه التهاب المعدة، يجب تجنب الوجبات الثقيلة لأنها تؤدي إلى تفاقم الأعراض. بدلا من ذلك تأخذ وجبات صغيرة بعد فجوة زمنية صغيرة، وبالتالي منع عدم الراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق