الجمعة، 26 يوليو 2013

ارتفاع معدلات الترسب وسرطان العظام

ارتفاع معدلات الترسب وسرطان العظام

معدل الترسيب هو اختبار الدم الذي يكشف التهاب في الجسم. معدل الترسيب مرتفعة يمكن أن يكون مؤشرا على التهاب المفاصل، والالتهابات الأخرى أو بعض أنواع السرطان.

معدلات الترسب
A سرعة الترسيب (ESR) اختبار تبدو في خلايا الدم الحمراء والتدابير الزمن الذي يستغرقه هذه الخلايا ليستقر في الجزء السفلي من أنبوب الاختبار. التهاب يسبب خلايا الدم الحمراء لتغرق بسرعة.

سرطان العظام
سرطان العظام هو نوع نادر من السرطان الذي يبدأ في العظام. يمكن أن أنواع أخرى من السرطان يؤثر على العظام، مثل سرطان الدم، الذي يحدث في نخاع العظام، أو السرطان النقيلي، والتي تبدأ في مكان واحد وانتشارها.
ارتفاع معدلات الترسب
معدلات الترسيب العالية تشير إلى التهاب في مكان ما في الجسم. وترتبط معدلات الترسيب مرتفعة للغاية مع الأمراض الخطيرة، مثل العدوى أو السرطان، بما في ذلك سرطان العظام.

الترسيب عالية وسرطان العظام
على الرغم من أن معدلات الترسيب مرتفعة للغاية يمكن أن تشير إلى سرطان، وأنها في كثير من الأحيان تكشف عن التهابات أخرى. عادة، الأطباء فقط استخدام معدل الترسيب للكشف عن السرطان عندما كان المريض يعاني من أعراض أخرى، مثل تاريخ من السرطان أو فقدان الوزن.

الاعتبارات
معدل الترسيب عالية يمكن أن تشير إلى العديد من الأمراض. على الرغم من أن معدلات الترسيب العالية يمكن أن تشير إلى سرطان العظام، وهذا غير وارد في المرضى دون أعراض السرطان الأخرى أو التاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق