السبت، 27 يوليو 2013

اسباب التهاب البروستاتا وعلاجه

اسباب التهاب البروستاتا وعلاجه

ويسمى عدوى البروستاتا أيضا التهاب البروستات. هذا الشرط يحدث فقط في الرجال، وذلك لأن الإناث لم يكن لديك غدة البروستاتا. تقع غدة البروستاتا تحت المثانة وتنتج السائل المنوي. على الرغم من أن عادة حجم حبة الجوز، ويمكن للغدة البروستاتا تلتهب بسبب الإصابة.

البروستاتا الجرثومي الحاد
بكتيريا تسبب عدوى البروستاتا. يمكن أن ينتشر من عدوى في الأمعاء والمثانة أو مجرى البول. البكتيريا هي المسؤولة عن 5 في المئة من جميع حالات العدوى البروستاتا.

البروستاتا الجرثومي المزمن
وإذا كان بعض من البكتيريا لا تزال بعد العدوى البكتيرية الحادة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عدوى مزمنة. الأسباب الأخرى التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن هي إصابة المسالك البولية، والقسطرة أو العدوى التي انتشرت في البروستاتا من موقع آخر في الجسم.
البروستات اللاجرثومي
ومن غير المعروف ما الأسباب الأخرى 95 في المئة من الإصابات البروستاتا أخرى من البكتيريا.

زيادة خطر
أولئك الذين يعانون من عدوى المثانة في الآونة الأخيرة، تضخم البروستات، ويكون لها المسالك البولية غير طبيعية، قد استخدمت مؤخرا لإجراء القسطرة أو المشاركة في الجماع المستقيم معرضون لخطر متزايد لتطوير التهاب البروستات.

منع
ينبغي أن الرجال الذين لديهم تاريخ من التهابات البروستاتا الامتناع عن الأنشطة مثل ركوب الدراجة، وركوب الخيل والركض. ويمكن لهذه الأنشطة تؤدي إلى تفاقم غدة البروستاتا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق