الأحد، 28 يوليو 2013

نزيف الانف عند النساء

 نزيف الانف عند النساء
من الناحية الفسيولوجية، والرجال والنساء مختلفة جدا. الفروق الفسيولوجية بين الرجال والنساء يعني أن الرجال والنساء يمكن أن تعاني من أعراض طبية منفصلة والظروف. في بعض الأحيان، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الاختلافات في الرجال والنساء تعاني من نفس أعراض طبية ولكن لأسباب مختلفة. نزيف في الأنف هي مثال على هذا. وبالنسبة للنساء، والهرمونات، والبيئة وغيرها من العوامل تلعب دورا كبيرا في ما إذا كان أو لم يحدث النزيف الأنفي.

إنقطاع الطمث
سن اليأس هو شرط أن معظم النساء يواجهن في وقت ما في منتصف العمر بهم. خلال هذا الوقت، على جثة امرأة يواجه تغييرات كبيرة في مستويات الهرمون. هذه التغييرات تؤثر على هرمون أساسا من قدرة المرأة على الإنجاب، لكنها أيضا يمكن أن يؤدي إلى أعراض مشاكل أخرى مثل الهبات الساخنة. التغيرات الهرمونية لانقطاع الطمث أيضا يؤدي إلى أنسجة الأنف لتقليص وتصبح أكثر جفافا. ونتيجة لذلك، فإن الأنسجة هي أكثر عرضة للتكسير والنزيف، نزيف في الأنف بحيث يمكن أن تصبح أكثر شيوعا.
نزيف الانف عند الحامل

مثل نتائج انقطاع الطمث، والحمل في التغيرات الهرمونية الرئيسية في جسم المرأة. في فترة الحمل، ومع ذلك، تدفق الدم وحجم الواقع هو زيادة. وبالتالي، فإن الأوعية الدموية في الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في الأنف، وتصبح أكثر المتوسعة. وهذا يعني أن السفن يمكن كسر بسهولة أكبر ويمكن أن يؤدي نزيف في الأنف. إذا حدث هذا، قد النزيف الأنفي تبدو أكثر خطورة مما هو عليه بسبب زيادة حجم الدم في الجسم.

بيئة
مثل الرجال، المرأة تتعرض إلى العوامل البيئية المختلفة التي يمكن أن تهيج الأنسجة الأنف ونزيف في الأنف سبب. الهواء الجاف هو المذنب المشتركة، وكذلك الأمراض مثل البرد، الذي يمكن أن يسبب صدمة للأنسجة الأنف عن طريق الأنف المستمر تهب.
الجينات والأمراض
النساء في خطر لشروط والأمراض الوراثية التي يمكن أن يكون نزيف في الأنف كعرض. مثال على ذلك هو سرطان الدم. ورغم أن المرأة ليست بالضرورة أي أكثر عرضة لهذه الظروف والأمراض من الرجال والجينات تلعب دورا كبيرا في تحديد ما إذا كانت المرأة يصبح مريض مصاب بمرض معين.
جدية والعلاج
بغض النظر عن سبب النزيف الأنفي، على حد سواء الرجال والنساء بحاجة إلى معرفة عندما النزيف الأنفي هو من الخطورة بحيث يمكن التماس العناية الطبية إذا لزم الأمر. تعتبر نزيف في الأنف خطيرة عندما لا يوقف النزيف بعد 5 دقائق، عندما فقدان الدم سريعا أو عندما يشعر الفرد ضعيف أو خافت من كمية الدم المفقودة. لالنزيف الأنفي "طبيعية"، ينبغي للفرد تميل إلى الأمام بينما معسر جسر الأنف لمدة 5 دقائق إذا محاولة لوقف النزيف الأنفي وحده، وإذا لم يفلح ذلك، يمكن تطبيق ضغط الباردة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق