السبت، 27 يوليو 2013

التهاب المثانة الخلالي و. التهاب المثانة المزمن

التهاب المثانة الخلالي و. التهاب المثانة المزمن

التهاب المثانة الخلالي والتهاب المثانة المزمن "فالتهاب المثانة "هو عادة ما يكون سهلة لعلاج في حين أن الآخر ليس كذلك. على الرغم من بعض الناس عرضة لالتهاب المثانة المتكرر، وهي عبارة يمكن علاجها بالأدوية ونادرا ما تصبح مزمنة. ومع ذلك، التهاب المثانة الخلالي المزمن هو عادة مقاومة للعلاج.

 تعريف 

التهاب المثانة هو التهاب في المثانة البولية.سببه البكتيريا، واحدة من الأكثر شيوعا هو الإشريكية القولونية التي تعيش عادة في الأمعاء دون أن تسبب المرض. وهو أكثر شيوعا في النساء لأن لديهم مجرى البول أقصر من الرجال، مما يجعل من السهل على البكتيريا للدخول إلى الجهاز البولي. الحمل وانقطاع الطمث أيضا جعلها أكثر عرضة للإصابة. وهو أقل شيوعا في الرجال، ولكن عندما يحدث ذلك، ويتسبب عادة عن طريق عدوى بكتيرية في البروستاتا. ويمكن أيضا أن يكون سبب التهاب المثانة عن طريق إدخال قسطرة أو إذا كان تدفق البول يصبح عرقلت بسبب حجر في المثانة أو البروستات. الإحمرار البول خارج النظام، تحمل بعيدا البكتيريا الضارة المحتملة، حتى إذا تعطل تدفق البكتيريا لديها فرصة أفضل من الانتشارفى  المثانة.

أعراض التهاب المثانة والعلاج

الأعراض الأكثر شيوعا من التهاب المثانة هي الحاجة المتكررة والملحة للتبول وحرق أو الألم أثناء التبول. في بعض الأحيان، والألم موجود فقط فوق عظم العانة أو في أسفل الظهر. الأعراض قد تختفي من دون علاج، ولكن من الأفضل دائما أن تحقق مع الطبيب المعالج لأن البكتيريا يمكن أن تنتقل إلى الكلى ويؤدي إلى عدوى خطيرة. يتم التشخيص عن طريق اختبار يتكون البول والعلاج من المضادات الحيوية للتخلص من العدوى والأدوية لتخفيف الأعراض مثل الحاجة للتبول.

تعريف الخلالي

التهاب المثانة الخلالي هو التهاب المثانة دون وجود عدوى. ويمكن أن يحدث في الرجال والأطفال، ولكنه يؤثر في المقام الأول النساء. وتسمى هذه الحالة أيضا متلازمة المثانة المؤلمة، والتي هي وصفا دقيقا. التهاب المثانة الخلالي هو حقا حالة مزمنة يصعب تشخيص وعلاج. الأطباء لا يعرفون ما الذي يسبب التهاب المثانة الخلالي ولكن أظن أن الوراثة، والحساسية، وعيوب في المثانة، وأمراض الأوعية الدموية أو رد فعل المناعة الذاتية قد تلعب دورا.

الأعراض والعلاج الخلالي

الأعراض هي آلام مزمنة في منطقة الحوض وحاجة ملحة إلى التبول بشكل متكرر (وأحيانا تصل إلى 60 مرات في اليوم). قد يحتوي البول في الدم، ولكن لن يكون هناك أي دليل على البكتيريا أو العوامل المعدية الأخرى. من شدة الأعراض قد تتقلب وبعض الناس قد لا يذهبون إلى فترات مغفرة، ولكن ليس هناك أي العلاجات التي تقضي على هذا الشرط. يمكن أن الأدوية تخفيف الألم واثنين من الأدوية، بنتوزان وسلفوكسيد ثنائي ميثيل (DMSO)، وتوفير بعض الأحيان تحسن مؤقت. التهاب المثانة الخلالي يمكن أن تصبح شديدة جدا، مع مثل هذه الأعراض من غير المقبول أن لا تستجيب للعلاج، على أن تتم إزالة المثانة جراحيا.
نمط الحياة
الألم المزمن المستمر وكثرة التبول بسبب التهاب المثانة الخلالي يؤثر نوعية الحياة، بما في ذلك التنشئة الاجتماعية والعلاقات. كما أنه غالبا ما يتداخل مع النوم. كل من هذه الصفقة مجتمعة يشكل ضربة قاتلة على الصحة العاطفية، وغالبا ما تؤدي إلى الاكتئاب والقلق. ويمكن للاستراتيجيات الرعاية الذاتية ومجموعات الدعم مساعدة. ارتداء ملابس فضفاضة والحد من الصودا والكافيين والحمضيات هي أساسيات الرعاية الذاتية. قائمة مجموعات الدعم يتوفر على التهاب المثانة الخلالي موقع جمعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق