الأحد، 28 يوليو 2013

اسباب نزيف الانف المفاجئ

اسباب نزيف الانف المفاجئ

الأنف مليء بالأوعية الدموية. بعض الناس عرضة للنزيف أو تنزف بسهولة أكبر من غيرهم. على الرغم من أن نزيف الأنف كان يعتقد مرة واحدة لتكون سمة وراثية، ويمكن أن يسبب اضطرابات النزيف نزيف الأنف وغالبا ما تذهب دون تشخيص. الدم يمكن أن تستنزف خارجيا من الأنف، داخليا في الحلق، من خلال عينيك، أو أسفل الحلق إلى المعدة. يمكن نزيف في الأنف المفاجئ تكون مؤلمة جدا، خاصة بالنسبة للأطفال، ومعرفة اسباب النزيف يمكن أن تساعدك في التحكم أو منع نزيف أنف المستقبل.

الأسباب البيئية

السبب الأكثر شيوعا من نزيف الأنف المفاجئ هو الأغشية الأنفية الجافة. الذين يعيشون في المناخات الجافة أو الباردة يزيد من فرصتك في نزيف في الأنف. يمكن تسخين الهواء في الأماكن المغلقة في فصل الشتاء تهيج الأغشية الأنفية أكثر، واستخدام المرطب لإضافة الرطوبة إلى الهواء في الأماكن المغلقة. بخاخ الأنف المالحة هي طبيعية وآمنة لجميع الأعمار. استخدام المياه المالحة لترطيب الأغشية الأنفية. تغيير في الارتفاع أثناء القيادة أو ترفع يمكن أيضا أن تعود على الرعاف. إذا كنت عرضة لنزيف في الأنف، ويكون مستعدا أثناء السفر.

أسباب مادية

الصدمة في الأنف من قطف الأنف، الأمر الذي سيرفع عليه أو تهب من الصعب جدا يمكن أيضا أن يسبب الرعاف المفاجئ. التهاب الجيوب الأنفية لديك من نزلات البرد أو الحساسية يمكن أن يسبب نزيف الأنف. إذا كنت تعاني من أعراض الحساسية الأخرى --- العيون ، جفاف الحلق ، والعطس، والسعال أو احتقان --- جنبا إلى جنب مع نزيف في الأنف، استشر طبيبك. ويمكن علاج الحالات الكامنة وراء وضع حد لنزيف في الأنف المفاجئ الخاص بك.

الأسباب الطبية

يمكن لنزيف الأنف المفاجئ أيضا أن يكون علامة تحذير لحالة أكثر خطورة. ارتفاع ضغط الدم، ومنع تجلط الدم، الاورام الحميدة الأنف، الرقبة أو السرطان الرأس، والأنف عوائق جميع سبب نزيف في الأنف. وينبغي الإبلاغ المفاجئ، نزيف في الأنف تكرار إلى الطبيب المعالج. نزيف في الأنف المفاجئ يمكن أن يحدث في أسوأ وقت، حتى تكون مستعدة قبل تحمل حزمة صغيرة من الأنسجة معك. إذا كنت تشعر قليل من الدم على الشفاه الخاص بك أو في الحلق، رئيس لمرحاض أو مكان حيث يمكنك بأمان وقف لرعاية أنفك. إمالة رأسك إلى الأمام --- العودة إمالة يمكن أن تسبب لك لخنق --- الأنسجة مكان على أنفك لامتصاص الدم، وقرصة جسر الأنف. بعد دقيقة واحدة إزالة الأنسجة وتحقق من أنفك. إذا لم تتمكن من وقف النزيف بعد 5 إلى 10 دقائق أو إذا كان النزيف الثقيل بحيث تتسرب بشكل متكرر من خلال الأنسجة، ويجب أن تحصل على مركز للرعاية عاجلة أو المستشفى. نزيف في الأنف الحادة التي لن تتوقف قد تتطلب الكي من قبل الطبيب لوقف النزيف.
اسباب نزيف الانف المفاجئ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق