الخميس، 25 يوليو 2013

خيارات علاج انحراف الحاجز الأنفي

وفقا لعيادة مايو كلينيك، كنت في وضع انحراف الحاجز الأنفي عندما تم تهجير جدار رقيق داخل الأنف، والمعروفة باسم الحاجز الأنفي، إلى جانب واحد. يمكنك أن يولد مع انحراف الحاجز الأنفي، ولكن في معظم الوقت هو انحراف الحاجز الأنفي بسبب الاصابة. باتباع توصيات الطبيب حول الأدوية والعلاج، جنبا إلى جنب مع الرعاية الذاتية في المنزل، يمكنك تقليل أعراض انحراف الحاجز الأنفي.

الأعراض
A انحرفت الحاجز الأنفي يمكن أن يسبب انسداد في واحد أو كلا فتحتي الأنف، وسيكون لديك صعوبة في التنفس، فضلا عن قطرات الأنف في الجزء الخلفي من الحلق.

أنفك قد يشعر الجافة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الرعاف.

مخاط محظور يمكن أن تسبب التهاب الجيوب الأنفية، مع ألم في الوجه والصداع.

Septoplasty / عملية تجميل الأنف
إذا كان لا يزال هو عرقلة مجرى الهواء الخاص بك، والأنف هو التهاب مزمن أو كنت تعاني من نزيف في الأنف المتكرر، قد تحتاج لعملية جراحية لتصحيح الحاجز الأنفي انحرفت الخاص بك.

أثناء الجراحة، وتتأهب الجراح الحاجز الأنفي في وسط أنفك.

خلال septoplasty الخاص بك، قد الجراح أيضا إجراء عملية تجميل الأنف، مما يؤدي إلى تغيير حجم أو شكل الأنف عن طريق إعادة تعديل العظام والغضاريف.

بعد الجراحة، والعديد من المرضى لم يعد لدينا مشاكل مع انسداد مجرى الهواء أو نزيف في الأنف، ولكن إذا الحساسية هي السبب في التهاب الأنف، والجراحة لا حل الحساسية لديك.
الأدوية
قد يصف لك الطبيب احتقان، والتي سوف تساعد على الحفاظ على الممرات الهوائية الخاصة بك مفتوحة وتخفيف ومحشوة الأنف. مزيلات الاحتقان تأتي في شكل حبوب منع الحمل أو على شكل رذاذ الأنف.

اتبع تعليمات الطبيب بشأن استخدام بخاخ الأنف، كما يمكنك وضع التبعية، وإذا كنت في محاولة لوقف استخدامها، قد الأعراض تزداد سوءا.

يمكن أن مضادات الهيستامين تخفيف سيلان الأنف، وهو أمر مهم بشكل خاص لمرضى انحرفت الحاجز الأنفي، لأنه إذا كتل المخاط ضاقت بالفعل الممرات الأنفية، قد تعاني من صداع الجيوب الأنفية، أو قطرات الأنف.

خيارات علاج انحراف الحاجز الأنفي

ويمكن شراء شرائط الأنف في صيدلية. هذه الشرائط ضمادة تشبه تحتوي على ينابيع صغيرة من البلاستيك، والتي تضع على جسر الأنف. في حين سوف شرائط الأنف لا يكون لها تأثير على الحاجز الأنفي انحرفت الخاص بك، فإنها سوف تساعد الخياشيم لفتح أوسع، حتى تتمكن من التنفس أسهل.
الري الأنف
يساعد الري الأنف تغسل الجسيمات المحاصرين من أنفك، ويساعد على الحفاظ على الغشاء المبطن للأنف رطبة.

يمكنك استخدام محلول ملحي التجارية، أو مزيج حل الخاصة بك في المنزل. لخلط محلول ملحي يحتوي على محتوى الملح مماثلة لسوائل الجسم، واستخدام 1/4 ملعقة شاي. الملح، 8 أوقية. الماء الدافئ، و¼ ملعقة شاي. صودا الخبز.

وعاء نيتي يشبه إبريق الشاي، ولكن لديه معلومات سرية المخروطية في نهاية صنبور، والتي يمكنك ملء مع الحل وضعه في الأنف، أو يمكنك استخدام حقنة.

تعليمات الري الأنف
الوقوف على مدى بالوعة مع رأسك خفضت، لمنع المياه من نازف عليك أو على الأرض.

تتحول رقبتك إلى جانب واحد، بحيث المنخر على هذا الجانب هو أسفل.

صب الحل من الحاويات الخاصة بك في الأنف وهذا هو مرتفعة. فإن الحل تتدفق من أسفل الأنف، والى بالوعة.

ضربة أنفك بلطف لإزالة أي الرطوبة المتبقية، من تكرار مع فتحة الأنف الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق