السبت، 27 يوليو 2013

علامات وأعراض التهاب المثانة

علامات وأعراض التهاب المثانة

التهاب المثانة هو التهاب في المسالك البولية أو المثانة. هي سبب معظم أشكال التهاب المثانة عن طريق عدوى المسالك البولية والنساء هن أكثر عرضة بكثير من الرجال لتطوير أي نوع من cysititis. زيارة إلى الطبيب أمر ضروري لتحديد أي نوع من التهاب المثانة يسبب أعراض ذلك علاج فعال يمكن العثور عليه.

التهاب المثانة غير المعدية
التهاب المثانة غير المعدية هو التهاب في المسالك البولية أو المثانة التي لا ينتج عن عدوى. يبدو الحوامل أن يكون عرضة لهذا الشرط خاصة، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة. وتتضمن الأعراض صعوبة في التبول، تبول مؤلم، وكثرة التبول والشعور ضغط لا علاقة لها بالحاجة إلى التبول. يتم تشخيص التهاب المثانة غير المعدية عادة عن طريق استبعاد عدوى بكتيرية من خلال اختبار البول.

التهاب المثانة الحاد
التهاب المثانة الحاد هو أكثر شيوعا بين النساء الناشطين جنسيا من النساء الذين ليسوا ناشطين جنسيا. النشاط الجنسي يزيد من الاتصال مع، وإدخال البكتيريا إلى وuretha، وهو فتحة في الجسم من الذي يخرج البول. أعراض التهاب المثانة الحاد تظهر فجأة، ويمكن أن تشمل رائحة غير طبيعية أو لون إلى البول، وألم عند التبول وألم أثناء الجماع. وهو يحدث عندما تصيب البكتيريا في المسالك البولية أو المثانة وعادة ما يتم تشخيص مع اختبار البول لتحديد البكتيريا التي تسبب العدوى.

التهاب المثانة المتكررة
ويعتبر التهاب المثانة المتكررة إذا كان الشخص يواجه عدوى المسالك البولية لا تقل عن مرتين في غضون ستة أشهر. ووفقا لمعاهد الصحة القومية، بين 25 في المئة و 50 في المئة من النساء الشابات الذين يحصلون على التهاب المسالك البولية من المحتمل أن يكون التهاب المسالك البولية آخر في غضون ستة أشهر. بعض الناس قد زادت عوامل الخطر لتطوير التهاب المثانة المتكررة، بما في ذلك وجود مرض السكري، تاريخ عائلي من التهابات المسالك البولية أو تعدد الشركاء الجنسيين. وتشمل الأعراض بحرقان عند التبول، البول رائحة كريهة وألم عند التبول.

التهاب المثانة الخلالي
التهاب المثانة الخلالي، ويشار إليها باسم IC، يختلف عن غيره من أشكال التهاب المثانة حيث أنه يؤثر فقط على المثانة. IC غالبا ما تشخص خطأ على أنها عدوى المسالك البولية، بل هو شرط من الصعب تشخيص. ووفقا لمعاهد الصحة القومية، فإنه يأخذ في المتوسط ​​من أربع سنوات من ظهور الأعراض لإجراء تشخيص دقيق. IC هو حالة مؤلمة وتشمل الأعراض كثرة التبول وألم أثناء الجماع.

علاج
عادة ما يتم التعامل مع التهاب المثانة غير المعدية العلاجات غير الطبية، مثل ممارسة تمارين لتقوية العضلات حول المثانة ومجرى البول. هناك بعض الأدوية المتاحة لعلاج التهاب المثانة غير المعدية التي تساعد على التحكم في المثانة والعضلات. يتم التعامل مع التهاب المثانة الحاد والمتكرر مع الدواء مضاد حيوي. من المهم أن ثقافة البول أن يؤديها أولا لمعرفة البكتيريا التي تسبب العدوى. يتم التعامل مع التهاب المثانة الخلالي مع الأدوية الألم وتعديلات النظام الغذائي للحد من تهيج المثانة. في جميع حالات التهاب المثانة، وزيادة تناول السوائل ينصح للمساعدة في اكتساح من أي مهيجات أو البكتيريا. في حالات نادرة، قد تكون الجراحة ضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق