الاثنين، 29 يوليو 2013

نظام غذائي لمرضى التهاب المعدة

نظام غذائي لمرضى التهاب المعدة


التهاب المعدة هو المصطلح الطبي الذي يعني التهاب المعدة. يمكن أن تأتي من الكثير من الامور التي تصيب بطانة المعدة. التهاب المعدة يمكن أن تأتي  نتيجة تعاطي المخدرات لآلام، وشرب الكثير من المشروبات الكحولية، بعد أن مستويات التوتر عالية، وتدخين السجائر وتناول دواء لالتهاب المفاصل. إذا كانت هذه أو تلك الأشياء تلف بطانة المعدة، وحامض المعدة طبيعيا يمكن ان تضر الخلايا المعدة ويسبب الالتهاب. ويتسبب أيضا التهاب المعدة عن طريق العدوى البكتيرية من الكائنات الدقيقة تسمى الملوية بيلوري، أو بكتيريا لفترة قصيرة. التهاب المعدة يمكن أن تعالج بعقاقير و / أو التغيرات السلوكية مثل التغييرات الغذائية.

وجبة الحجم وأوقات الطعام


تغيير واحد لعلاج التهاب المعدة هو تجنب إثقال المعدة. ويتم ذلك عن طريق التحكم في الوقت بين الوجبات وكمية أكل في كل وجبة. بشكل عام، يجب أن حجم الوجبة تكون صغيرة. فإنه قد يساعد على تناول وجبة صغيرة تليها وجبة خفيفة بعد بضع ساعات. والفكرة هي لإعطاء الوقت المعدة لكسر بعض المواد الغذائية قبل تقديم الطعام الجديد إلى المعدة. على سبيل المثال، إذا كنت عادة أكل شريحة لحم 8 اوقية (الاونصة)، بطاطا كبيرة محملة الطبقة، وصلاد صغيرة في جلسة واحدة، بدلا من ذلك يمكنك أن تأكل وجبة 4 اوقية (الاونصة) من اللحم مع البطاطا. في وقت لاحق ثم ثلاث أو أربع ساعات، هل يمكن أن تأكل سلطة تصدرت مع الآخر 4 أونصات من اللحوم. وهذا من شأنه إعطاء معدتك وقتا كافيا لتحطيم الغذاء، والحد من فرص مزعجة بطانة المعدة.

مشروبات


إلى الحد من عدد المرات وكيف أعراض التهاب المعدة الحاد هي، قد يكون من المفيد لتجنب أو تقليل كم واحد مشروبات معينة المشروبات. وتشمل بعض المشروبات تنطوي على إشكالية الشاي الأسود، القهوة، والصودا، عصير البرتقال والكحول. هذه المشروبات لديها نسبة عالية من الكافيين و / أو محتويات حمض العالية التي يمكن أن تهيج بطانة المعدة. تجنب الشوكولاته والمشروبات مثل الكاكاو الساخن والحليب والشوكولاته وكذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الحد من أعراض التهاب المعدة الخاصة بك. بدلا من ذلك، ابحث عن المشروبات التي هي منخفضة بشكل طبيعي في مادة الكافيين والكحول والأحماض. وتشمل هذه الحليب والماء. يمكنك أيضا الاستمرار في شرب تلك المشروبات في أشكال الحمضية المنخفضة أو الخالية من الكافيين. العديد من الشركات المصنعة جعل القهوة الحمضية المنخفضة وعصير البرتقال، على سبيل المثال.

الأطعمة المسببة للغازات


خفض أو القضاء على الأطعمة من النظام الغذائي الخاص بك التي تعطيك الغاز. في حين أن هناك بعض الأطعمة التي من المعروف أنها تسبب غازات في العديد من الناس، قد يكون هناك بعض التي تميل الى ان نعطيكم الغاز على وجه الخصوص. بعض الأطعمة المسببة للغازات معروفة هي القرنبيط، والملفوف والفاصوليا والفلفل. إذا كنت لا ترغب في التوقف عن تناول هذه الأطعمة، يمكن أن يكون لإعدادهم بطريقة تقلل من خصائصها تشكيل الغاز. على سبيل المثال، الفاصوليا الجافة والبازلاء والبقوليات الأخرى يمكن أن تكون غارقة في المياه للحد من الغازات الخاصة بهم. أنها يمكن أن تكون إما غارقة بين عشية وضحاها أو المغلي لمدة 2-3 دقائق، ثم ينقع سريعة لبضع ساعات. قراءة البطاقات الملصقة على المنتجات لكل البقوليات لمعرفة تعليمات محددة للتمرغ.

الأطعمة الدهنية



الأطعمة الدهنية، كما هو معروف عن التسبب في أعراض المعدة غير مريحة في كثير من الناس، وخصوصا الذين يعانون من التهاب المعدة. وتشمل بعض اللحوم الدهنية اللحوم الغداء، اللحم المفروم والنقانق لحم الخنزير. منتجات الألبان المصنوعة من الحليب كامل الدسم أو القشدة هي أيضا عالية جدا في الدهون. إذا كنت لا ترغب في تجنب هذه الأطعمة تماما، والنظر في بدائل أقل الدهنية. اللحم المفروم يمكن شراؤها مع محتوى الدهون تقلص إلى حد كبير. هو المسمى الأكثر متجر معبأة حزمة اللحم المفروم مع نسبة من رقمين التي تمثل محتواه من الدهون. وضع علامات و10/90 يخبرك اللحوم هو 10 في المئة من الدهون. البحث عن المزيد من اللحم المفروم العجاف التي تحمل علامة 97/3 أو 95/5 للمحتوى أقل من الدهون. ويمكن شراء منتجات الألبان في أصناف الدهون الخالية من الدهون أو انخفاض كذلك.

التوابل والبهارات


الأغذية المخضرم للغاية يمكن أن يسبب أعراض التهاب المعدة إلى اشتعال. الأطعمة مثل الفلفل الحار، حساء ومعكرونة تميل إلى أن تكون محنك بشكل كبير. جوزة الطيب، الفلفل المطحون، ومسحوق الفلفل الحار والقرنفل يمكن أيضا أن يسبب أعراض التهاب المعدة. يمكن التوابل تهيج المعدة أيضا إما بسبب الحموضة، والتوابل أو محتوى الدهون. انتقل من السهل عند استخدام الخردل، صلصة اللحم وصلصة السلطة. بعض البدائل لالتوابل الثقيلة أو الانخفاضات الدهنية وتشمل الأعشاب المفرومة الطازجة وطهي الأطعمة مع الرقة في الاعتبار. على سبيل المثال، طبخ الدجاج في طنجرة بطيئة وإضافة إكليل الجبل المفروم الطازج يمكن أن تجعل من لذيذ والعطاء. هذا يمكن أن تقلل أو تلغي الحاجة لتغطية اللحوم في الصلصات أو الانخفاضات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق