الأربعاء، 6 مارس 2013

اسباب ارتفاع الصفائح الدموية

 اسباب ارتفاع الصفائح الدموية

ارتفاع عدد الصفائح الدموية في الدم هي حالة طبية أن يعرف عادة باسم كثرة الصفيحات، أو كثرة الصفيحات رد الفعل. ومن المعروف أيضا أن الصفائح الدموية كما thrombocytes. وتشارك بنشاط في الصفائح الدموية تخثر الدم. يمكن أن تأثر علي البالغين والأطفال على حد سواء من ارتفاع عدد الصفائح الدموية. في كثير من الحالات، هذه الحالة الطبية تنشأ بسبب اضطراب الكامنة.

اسباب ارتفاع الصفائح الدموية


    
بعض الأسباب الشائعة لمستويات عالية الصفائح الدموية في الدم تشمل القضاء على الطحال (عموما بسبب جراحة إزالة)، وفقر الدم عن نقص الحديد، وردود الفعل الدواء والسرطان وفقر الدم الانحلالي، والاضطرابات المعدية أو التهابات، بما في ذلك مرض التهاب الامعاء، والنسيج الضام مشاكل، وكذلك السل.قصيرة الأجل أسباب

    
هناك أيضا العديد من العوامل التي من الأسباب المحتملة لارتفاع مستويات الصفيحات التي لم تدم طويلا. هذه الشروط هي مختلفة التهاب حاد أو التهاب، يتعافى من فقدان الدم الشديد، يتعافى من مستويات متدنية للغاية من الصفائح الدموية بسبب استهلاك الكحول المدقع ونقص حمض الفوليك أو B12 من الفيتامينات، وردود الفعل على النشاط البدني القوي.

الشروط الطبية


    
ارتفاع عدد الصفائح الدموية وغالبا ما تحدث بسبب حالة طبية الكامنة. كثير من الناس مع كثرة الصفيحات أيضا مرض السرطان، خاصة المبيض الجهاز الهضمي، وسرطان الغدد الليمفاوية والمبيض. في كثير من الحالات، وتعتبر تعداد الصفيحات عالية لتكون علامة الأولي سرطانية.

خطر ارتفاع الصفائح الدموية


    
قد يكون بعض الناس في خطر أعلى بكثير من مستويات الصفائح الدموية النامية عالية في الدم. هؤلاء الناس تشمل أولئك الذين خضعوا مؤخرا أي نوع من العمليات الجراحية، وأولئك الذين لديهم فقر الدم بعوز الحديد.

الأعراض ارتفاع الصفائح الدموية


    
لا توجد علامات أو أعراض الحقيقي التي ترتبط عادة مع مستويات الصفائح الدموية العالية. ونتيجة لذلك، فإن معظم الناس لا يدركون عموما هذه الحالة الطبية حتى الخضوع لفحص الدم. من المهم أن تلقي هذه الاختبارات العادية، وارتفاع عدد الصفائح الدموية في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على حالة مرضية خطيرة، مثل كثرة الصفيحات (اضطراب في نخاع العظام)

هناك تعليق واحد:

  1. التهاب في الوزتين هل يودي الي زيادة صفائح الدموية ?

    ردحذف