الأحد، 5 يناير 2014

مرض الصدفية في فروة الراس

 مرض الصدفية في فروة الراس

فروة الرأس الصدفية هو مرض جلدي شائع من فروة الرأس، مما يؤثر لا يقل عن 50 في المئة من جميع الأفراد الذين يعانون من الصدفية، وفقا للمؤسسة الوطنية للالصدفية. أنه يؤدي عند خلايا الجلد في فروة الرأس تنمو بسرعة كبيرة، وتشكيل الآفات الحمراء التي تكسوها قشور. على الرغم من أن فروة الرأس هي واحدة من أصعب الأماكن لعلاج الصدفية في فروة الرأس، وهناك عدد من العلاجات لذلك.

 شراء الشامبو العلاج خصيصا من الصيدلية. جمعية طب الجلد نيوزيلندا يوحي إما الشامبو قطران الفحم أو شامبو مضاد للفطريات مثل الكيتوكونازول، بيريثيوني الزنك أو سيكلوبيروكس. قد تحتاج إلى استخدام الشامبو على أساس منتظم لعدة أسابيع قبل أن ترى فائدة. على الرغم من أنها آمنة للاستخدام اليومي، قد تسبب هذه الشامبو تهيج إذا ما طبقت أكثر من مرتين في الأسبوع.

 علاج الصدفية فروة الرأس مع مرهم calcipotriene، تقترح المؤسسة الوطنية للصدفية. مرهم Calcipotriene هو شكل الاصطناعية من فيتامين D3 التي وضعت لإبطاء نمو خلايا الجلد، وإزالة نطاق وتتسطح الآفات. وتشير Drugs.com تطبيق هذا كريم موضعيا مرتين في اليوم، في الصباح والمساء. قد يستمر العلاج لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع أو حسب توجيهات الطبيب.

 واضحة حتى فروة الرأس الصدفية القشرية باستخدام إذا المترجمة الصدفية في فروة الرأس. توصي دراسة بحثية جامعة ويك فوريست مدرسة الطب التي نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية أون لاين في عام 2000 بتطبيق كورتيكوستيرويد موضعي مثل clobetasol. وأظهر البحث أن بعد تطبيق الحل clobetasol موضعي، كان هناك ما بين 80 في المئة و 100 في المئة في تحسين أسبوعين ل80 في المئة من الذين يخضعون للعلاج.
 دائما استشارة مع طبيب الرعاية الصحية المرخصة لتقديم المشورة الخاصة بك على حالة بشرتك الفردية.

علاج مرض الصدفية في الاظافر

 علاج مرض الصدفية في الاظافر

الصدفية هو مرض جلدي مزمن يتميز ببقع حمراء على الجلد مع بعض المقاييس أبيض و فضي. قد يظهر الجلد أيضا لامعة وأحيانا قد تحتوي على مثل هذه الارتفاعات مقيدة القيح ( بثرات ) في الحالات الشديدة. الصدفية لل أظافر يحدث في حوالي 50 ٪ من المرضى الذين يعانون من الصدفية. تغيرات الأظافر تجري في جميع أنحاء الظفر ، فراش الظفر ، مسمار المصفوفة و الجلد في قاعدة الظفر . صدفية الأظافر قد تؤثر على واحد أو جميع الأظافر في نفس الوقت . وتشمل الأعراض ما يلي : يظهر التصحيح السلمون ( واضح الأظافر الصفراء الحمراء تلون ) تحت صفيحة الظفر ؛ الأظافر قد تظهر حرض بسبب فقدان خلايا الكيراتين (خلايا التي تشكل الأظافر) ؛ ظهور الخطوط  (خطوط الشاذة التي تظهر من جانبي الأظافر بدلا من قمة الجذر ) ؛ سماكة الجلد تحت الظفر ( فرط التقرن تحت الظفر ) التي قد تؤدي إلى فصل الأظافر على الظفر ( انفكاك الظفر ) ؛ المناطق البيضاء غير طبيعية ( وبش ) ؛ المتداعية ( حثل الظفر ) من صفيحة الظفر ، و سماكة الظفر ( onchomycosis ) . علاجات من هذه الأعراض تعتمد على الموقع و شدة الحالة . تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية علاج صدفية الأظافر .

 تطبيق بعض من الكريم الموضعي أو المراهم حول الأظافر. Calcipotriol هو فيتامين D المشتقة التي يتم والمعروف باسم calcipotriene (Dovonex) في الولايات المتحدة، وجدت لتكون فعالة جدا في علاج الصدفية. تطبيقه على الظفر المتضررة طيات اليومية. ويوصى أيضا تطبيق الستيرويدات الموضعية. هذا الأسلوب يعمل بشكل أفضل عندما يتم وضع المسامير مع سلوفان لفاف التي يتم تطبيقها في وقت النوم. وضع بعض كريم 5 فلورويوراسيل على مصفوفة الظفر لمدة ستة أشهر. هذا قد يساعد على تحسين تأليب وفرط التقرن تحت الظفر من المسامير.

 الذهاب لطريقة داخل الآفة. حقن داخل الآفة أسيتونيد التريامسينولون على طول طيات الظفر الداني من مصفوفة الظفر يمكن ان تكون عونا، ولكن هذه الطريقة مؤلمة.

ا

 زيارة الطبيب للحصول على إرشادات حول العلاج المناسب PUVA. PUVA، أو المداواة الكيميائية الضوئية، هو نوع من العلاج التي تنطوي على استخدام السورالين (P) وتعريض الجلد لأشعة فوق البنفسجية (الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة). وصفة الدواء السورالين يمكن تطبيقها بطريقتين: يمكن رسمها على المنطقة المصابة أو أنها يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم.

 إسأل طبيبك حول بعض الأدوية عن طريق الفم مفيدة. الأدوية عن طريق الفم مثل السيكلوسبورين، الميثوتركسات والرتينوئيدات (Soriatane) هي الوصفات المعتادة لمرض الصدفية معممة ولكن قد تكون مفيدة أيضا للصدفية الأظافر.

 استشارة الطبيب أو الجراح إذا قضيتك مؤهلة للحصول على العلاج الكيميائي أو الجراحي قلعي. نادرا ما ينصح هذا النوع من الأسلوب هو الأكثر احتمالا والملاذ الأخير في الحالات الشديدة. أنها تنطوي على إزالة الأظافر أو الأظافر بأكمله. قد تظهر الأظافر نمت حديثا في المنطقة تعمل فقط سيئا كما كان، أو ربما أسوأ من ذلك، مما بدا وكأنه قبل الإجراء.

 استخدام بعض الكريمات المضادة للفطريات الموضعية إذا عدوى فطرية موجودة مع صدفية الأظافر. سماكة الأظافر (onchomycosis)، والناجمة عن عدوى فطرية، ويمكن أن يعامل من قبل التطبيقات النظامية من الأدوية المضادة للفطريات. يتم إجراء بعض حالات صدفية الأظافر سوءا بسبب وجود الفطريات تصيب المناطق الأظافر الضعيفة أصلا. ولذلك فمن المهم لعلاج العدوى الفطرية وكذلك لتقليل العدوى. ولكن، تجدر الإشارة إلى أن العلاج الفطرية وحدها لن تشفي صدفية الأظافر.

 أداء بعض العناية بالأظافر موطن لتحسين مظهر الأظافر المتضررة الخاص بك. إعداد زجاجة من القطران حمام الزيت وحوض كبير مملوء بالماء الدافئ. تتخذ غطاء من زجاجة القطران وملء غطاء مع النفط وتصب ثلاثة قبعات قيمتها في الماء الدافئ. نقع أصابعك على الحل لمدة 20 دقيقة، وبات بعناية لهم الجافة، ووضع بعض كريم مرطب على أظافرك.

 إبقاء أظافرك قصيرة. تقليم الأظافر باستمرار المتضررة لتجنب المزيد من التعقيدات. الأظافر الصدفي طويلة أكثر عرضة للتمزق عندما يفرك سطح الظفر على بعض المناطق، والتي سوف تزيد الامور الا سوءا. نلاحظ الحذر من الأظافر المتضررة الخاص بك. إذا كنت تعمل مع يديك، للتأكد من ارتداء القفازات لمزيد من الحماية.
 بلطف حتى سطح الأظافر الخاص سميكة وحرض مع ملف الأظافر وتطبيق طلاء الأظافر على ذلك لتحسين مظهره. تفعل ذلك على نحو سلس ويكون أكثر حذرا جدا لتجنب مزيد من الضرر. يمكنك أيضا إرفاق بعض الأظافر الاصطناعية لجعل أظافرك تبدو أكثر جاذبية. تأكد من أنك لا حساسية لهذا النوع من الغراء الذي تستخدمه.
 نكون حذرين للغاية عند التعامل مع كليبرز أو أدوات أخرى تستخدم لتنظيف أظافرك. نتذكر أن المناطق هي بالفعل هشة جدا وليس محاولة للقيام بذلك بقوة.

تأكد من أن كافة مجموعات مانيكير الخاصة بك نظيفة ومعقمة جيدا قبل استخدامه. نضع في اعتبارنا أن الأظافر المتضررة الخاصة بك هي بالفعل عرضة للعدوى حتى تكون أكثر حذرا.

تجنب استخدام الكورتيزون لأكثر من أسبوعين لمنع حدوث آثار جانبية.

نفهم أن كريم 5 فلورويوراسيل هو وكيل فعالة ولكنها قد تصبح مدمرة اذا استخدمت بشكل غير صحيح. لذلك تأكد من اتباع التعليمات بدقة أو تعليمات. هذا الكريم ليس من المستحسن للنساء الحوامل.