الخميس، 20 يونيو 2013

كيف تقيم ضيق في التنفس

كيف تقيم ضيق في التنفس

مشاعر ضيق في التنفس وغالبا ما مرعبا من خلال الذهاب. مع مجموعة واسعة من الأسباب المحتملة لهذا العرض، فمن المهم النظر في علامات أخرى عرضت من قبل المريض، وذلك لتحديد المسببات الصحيح للحالة.

نسأل المريض عن تفاصيل له قصر النفس. تحديد أعراض؛ معرفة كم من الوقت كان قد عانى منه. المتغيرات الأعراض الرئيسية لتحديد تشمل وقت بداية، والمدة، والموقع والجودة وشدة والإشعاع.


 إنشاء التاريخ من أعراض. التحدث مع المريض عن الأوقات الأخرى فقد شعرت بضيق في التنفس. هذا النقاش قد يساعد على كشف نمط في العرض أعراض، على سبيل المثال، إذا كان المريض يعاني من صعوبة في التنفس مع المجهود البدني على أساس منتظم، فإنه قد تشير إلى وجود مشكلة في القلب أو الجهاز التنفسي.

 مناقشة ظروف المريض الموجودة من قبل. وهذا ينطوي على الحصول على تاريخ طبي مفصل من المريض. فمن الأهمية بمكان أن نفهم تاريخه من المرض، والعمليات الجراحية، في المستشفيات، لأن أي واحد من هذه العوامل قد يؤدي إلى صعوبة في التنفس. مناقشة الأدوية للمريض في هذه المرحلة، كما هي معروفة لبعض العقاقير آثارا جانبية، بما في ذلك ضيق في التنفس. التحدث مع المريض عن تعاطي المخدرات، وخاصة تدخين التبغ.

 فحص طبي

4

إجراء امتحان الرئة من خلال، والتي من الأهمية بمكان عند تقييم ضيق في التنفس. باستخدام سماعة الطبيب الخاص بك، والاستماع إلى كافة المجالات الرئة لأية أصوات غير طبيعية من طقطقة، الصفير أو انخفضت أصوات التنفس.


 إجراء امتحان للقلب كامل، والاستماع إلى جميع المناطق الست للقلب مع كل من بيل والحجاب الحاجز من سماعة الطبيب الخاص بك. هذا الجزء من الامتحان البدني قد تكشف عن حالة القلب الكامنة، مثل نفخة، التي يسببها صمام القلب غير كفء.

قياس معدل التنفس للمريض من أجل قياس ضيق في التنفس. العادية للبالغين الجهاز التنفسي تتراوح معدلات 12-18 نفسا في الدقيقة، ودرجة الانحراف عن هذا النطاق هو مؤشر مفيد لشدة صعوبة في التنفس للمريض.

امتحان المادية يأخذ الممارسة لاتقان. من أجل فهم غير طبيعية، يجب أن تعترف أولا العادية، وممارسة وافرة جدا في هذه الفئة هو مفيد.

دائما استشارة مع المهنية الطبية لإجراء تقييم مناسب من ضيق في التنفس.