الخميس، 11 أبريل 2013

اسباب الشعر الأبيض

 اسباب الشعر الأبيض

الشعر الأبيض يعني  التقدم في السن  - أو على الأقل كبار السن. ومع ذلك، فإن قضية الشعر الأبيض ليس بهذه البساطة. وصحيح أن الشعر الأبيض هو علامة على الشيخوخة، ولكن في الوقت الذي يبدأ الشعر في تغير لونه من الأسود الي الأبيض  مرتبط  بشكل  مباشرةبالجينات واحد. وقد أسفرت البحوث العلمية التطورات المثيرة للاهتمام في كيفية الوراثة والظروف الطبية والضغوطات الخارجية يمكن أن تسبب ظهور الشعر الأبيض.

كيف يحدث الشعر الأبيض


يتم تنظيم كمية الصبغة، أو الميلانين، في كل بصيلات الشعر الفردية عن طريق الخلايا الجذعية خاص يسمى الخلايا الصباغية. كل خلية الصباغية هي "مسبقا" لتعمل لفترة محددة من الزمن، وبعد ذلك تموت. بعد توقف أداء خلايا الصباغية، وبصيلات الشعر يبدأ في النمو من الزغب، أو أبيض. خليط غير متجانس من الشعر الداكن وبعض الشعر الأبيض يمكن أن تعطي الوهم البصري الذي كان الشخص لديه شعر رمادي، ولكن الرأس من الشعر وهذا هو تماما دون ظهور الصبغات البيضاء.


متي يبدء الشعر الأبيض في الظهور


وأفاد مادة جديدة بنيويورك تايمز أن القوقازيين عادة ما تبدأ لإشعار خيوط بيضاء الأولى، وأحيانا في منتصف 30S، بينما أولئك المنحدرين من أصول آسيوية أو أفريقية الأمريكي يبدأ في الرمادي في وقت لاحق. ما يقرب من 50 في المئة من سن 50 السكان هي 50 في المئة على الاقل رمادي. وفقا لتقرير عام 2005 نشرت في "مجلة الأمراض الجلدية التحقيق"، والسن التي تبدأ الخلايا الصباغية الخاص إلى توقفه عن العمل يكون وراثيا بشكل كبير.
 


 الأسباب الطبية


     ومن المعروف أن بعض الظروف الطبية تسبب تحويل الشعر الي اللون الأ بيض قبل الأوان. أولئك الذين ولدوا مع شذوذ وراثية تسمى البهاق - شكلا من أشكال المهق - لديك بقع من شعر الزغب. وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون هذه الحالة تفتقر إلى إنزيم المهم أن ينهار بيروكسيد الهيدروجين، مما يؤدي إلى زيادة مستويات بيروكسيد الهيدروجين ليس فقط في الشعر، ولكن الجلد كذلك. أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم يمكن أيضا أن يسبب الشعر  أبيض.

 الإجهاد والشعر الأبيض


الإجهاد يمكن وحده يسبب الشعر الأبيض؟ ويشير تقرير صدر في يونيو 2009 من قبل طوكيو للطب والأسنان جامعة يشير إلى أن الشعر من الفئران المختبرية المعرضة للتكرار لكامل الجسم الأشعة السينية والحقن الكيميائية نمت الزغب خارج، مما يوحي بأن هذه العوامل يمكن أن تسبب التلف في الحمض النووي لا رجعة فيه. وهناك العديد من الحكايات على مر التاريخ من الشخصيات البارزة مثل ماري انطوانيت وتوماس مور تتحول إلى اللون الأبيض ليلة قبل أن تواجه التنفيذ. لكن هذه الحكايات هي موضع شك. هناك حالة تسمى داء الثعلبة منتشر الذي يسبب الشعر الصباغية أن تسقط بسرعة، ولكن يتم ترك الشعر بدون الصبغة سليمة. هذا يمكن أن يكون مثيل عندما يظهر شخص ما للحصول على الشعر الأبيض في فترة قصيرة من الزمن.


علاج للشعر الابيض


حاليا، لا يوجد علاج طبي للشعر الأبيض يجعلوه يتنمو مرة أخرى في لونه السابق، ولا توجد دراسات علمية تشير إلى أن اتباع نظام غذائي خاص، عشب، المكملات الغذائية أو غيره من ضروب المعاملة كلي سوف عكس عملية شيب. هذا يترك أولئك الذين هم غير راضين عن تريس فضي أن أنتقل إلى مربع من صبغ الشعر.

ومع ذلك، الدراسات التي أجريت على ما يسبب الضرر بالخلايا الجذعية خلايا الصباغية مساعدة المجتمع العلمي فهم أفضل لأسباب من الشعر الأبيض. وفقا لLinzhao تشنغ من معهد جونز هوبكنز للهندسة الخلاياإن هؤلاء الذين المسنين قريبا قد يكون خيار استخدام كريم مضاد للشيب.