الجمعة، 18 أكتوبر 2013

أعراض مرض نخاع العظم

 أعراض مرض نخاع العظم

 الأنسجة الدهنية الموجودة داخل عظامنا تسمي بنخاع العظام. يدعم هذا النسيج خلايا الشباب (وتسمى الخلايا الجذعية) التي لم تطور بعد إلى خلايا الدم البيضاء، التي مكافحة العدوى؛ خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى الجسم، أو الصفائح الدموية، والتي تساعد على تجلط الدم. يتم الإفراج خلايا الدم نمت بشكل كامل من نخاع العظم في مجرى الدم وفقا لاحتياجات الجسم. العظام مرض نخاع يحدث عندما تمنع الخلايا من النمو الشباب، مكررة بشكل غير طبيعي أو عطل في أي عدد من الطرق. بعض الأمراض الشائعة نخاع العظم هي هذه:سرطان الدمالتكاثر النقيي اضطراباتاللمفوماتفقر الدمHemoglobinopathies

سرطان الدم

سرطان الدم التدريجي لنخاع العظام. يتم تشخيص سرطان الدم عند يجري انتاج خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية في نخاع. مايو كلينيك التقارير التي تفيد بأن هذا النوع من السرطان هو الأكثر شيوعا لدى الأطفال، وفرص نجاح العلاج جيدة عند الكبار، ولكن نجاح العلاج ليست عالية كما. يمكن للأفراد مع هذا النوع من السرطان كدمة بسهولة، غالبا ما يشعر بالتعب ويكون لديهم عظام وآلام المفاصل.

التكاثر النقيي اضطرابات

 هناك أربعة نخاع العظم المختلفة اضطرابات من هذا النوع. والأفراد يعانون من هذا الاضطراب يكون أحد أعراض مشتركة: تضخم الطحال مع ألم في البطن ممكن. يمكن أيضا أن يسبب هذه الاضطرابات النزيف، والالتهابات المتكررة وكدمات.
    
كثرة الحمر الحقيقية تحدث عندما يتم إنتاج خلايا الدم كثيرة جدا --- خاصة خلايا الدم الحمراء.
 
كثرة الصفيحات الأساسية ويتميز عندما يتم إنتاج عدد كبير جدا من تخثر الدم الصفائح الدموية. يمكن إنتاج الصفائح الدموية يؤدي إلى فرط نشاط قلبية والسكتة الدماغية.
    
وتليف النقي الأساسي مجهول السبب أو يحدث عندما نخاع العظام تنتج وفرة من النسيج الليفي. للخطر إنتاج خلايا الدم صحية مع هذا الاضطراب.
    
ابيضاض الدم النقوي المزمن هو سرطان النخاع العظمي الناجم عن خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية.

الأنيميا


    
فقر الدم يحدث عندما يتوقف نخاع العظم أو يبطئ إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية. فإن نخاع العظام تنتج أيضا الخلايا التي لا تحمل كمية كافية من الهيموغلوبين. عندما يقوم شخص ما هو فقر الدم، الخلايا الجذعية التالفة غير قادر على تكرار نفسها. الناس يميلون إلى فقر الدم تشعر بالتعب وتبدو باهتة. فإنها قد تتطور أيضا بقع تحت الجلد وصعوبة في وقف النزيف من جرح.

سرطان الغدد الليمفاوية

  كما دعا هودجكين سرطان الغدد الليمفاوية غير، وهذا هو السرطان الناجمة عند نوع من خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية ويصبح يعيد مرارا وتكرارا. وهذه خلايا الدم تعميم ثم إلى أجزاء أخرى من الجسم. الأعراض تشمل تضخم الغدد الليمفاوية تحت الذراعين والفخذ في والرقبة. قد فقدان الوزن والحمى والتعرق تحدث أيضا.

Hemoglobinopathies

    تتميز Hemoglobinopathies من قبل خلايا الدم الحمراء التي هي غير طبيعية في الشكل أو الحجم. عموما يتم توريث هذا الشرط. يمكن للأفراد يعانون من هذا الاضطراب يعانون من آلام شديدة، وتعاني من تلف الجهاز من التهابات متكررة.
 أعراض مرض نخاع العظم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق